4 سلوكيات يقوم بها طفلك اياك ان تتجاهليها!

 سلوكيات يقوم بها الطفل لا يجب تجاهلها

تغض الأم أحيانًا النظر عن بعض التصرفات التي يقوم بها طفلها سواء لأنها لا تدرك أن تصرفاته هذه مضرة له او لأنها لا تود اعتماد القسوة في تعاملها معه او معتبرة أن هذه العادات او السلوكيات مؤقتة وسرعان ما ستزول عندما يكبر. الا أن بعض السلوكيات والتي سنعرضها لك في ما يلي لا يجدر بك التغاضي عنها، لماذا؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

الحصول على شيء ما دون طلب الإذن: قد تظنين أن التصرف هذا عفوي وأن الأطفال لا يدركون أن مثل هذه التصرفات غير لائقة، الا أنها لا تتوقف عند هذا الحد لأنها قد تنمو وتتطور مع تقدمه في السن وقد تقوده الى مد يده على ما ليس له في ما بعد لذا لا تتغاضي عن هذا الأمر أبدًا.

الكلمات النابية: وبعض الأمهات يصرفن النظر عن تلفظ الطفل ببعض الكلمات النابية والتي قد يفرحن لدى سماعها حتى وهو في سن صغيرة الا أن بمجرد صرف النظر عنها مرة واحدة ستجدين صعوبة كبيرة في التخلص منها في ما بعد. وطبعًا أنت لا تودين أن يكون طفلك قليل التهذيب سيدتي!

مقاطعتك اثناء الكلام: اما غض النظر عن هذا السلوك سيشعر طفلك ان من حقه مقاطعتك لكي يلفت انتباه الآخرين في الوقت الذي يريده فضلًا عن أنه لن يتقبل ان يشغل الآخرون عنه.

تصرفاته العنيفة: ضرب طفلك لزميله قد يتطور ليصبح سلوكًا عدوانيًا يقوم به معك ومع والده ورفاقه حتى في سنّ الثامنة، لذلك لا تتغاضي عنها وهو في سن صغيرة لكي لا تواجه صعوبة في التخلص من مشكلاته السلوكية في ما بعد.

إقرأي أيضًا: تصرفات يقوم بها الأهل تبكي الطفل سرّاً قبل النوم



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!