Doreen Abi Saleh Doreen Abi Saleh 16-06-2014

كم من مرة اتبعت حميات غذائية طوال أشهر وبذلت جهداً كبيراً لتفشلي في النهاية في الوصول إلى هدفك؟ كم من مرة لاحظت أن أحدهم يتبع حمية بشكل دائم ولكنه لا يخسر إلا كيلوغرامات قليلة؟ تقدم لك عائلتي 4 أخطاء فادحة تقترفينها أثناء الحمية:

ias

9 شوربات لريجيم صحي

* تبالغين في الأهداف المرجوة: بالرغم من صعوبة الإعتراف بذلك إلا أنه لا يمكن أن نتمتع كلنا بجسم مثل عارضات الأزياء فلكل وزن مثالي وجسم بحسب الجينات التي ورثتها من أهلك. وإن وضعت أهدافاً خيالية ستيأسين من اللحاق بالمستحيل وتفشلين.

* تأكلين بسرعة: عندما تأكلين بسرعة تمضغين الأكل بشكل سيئ ما يسبب لك مشاكل هضمية فلا يمتص جسمك الفيتامينات الضرورية إضافة إلى أنه لا يتسنى لعقلك أن يسجل الشعور بالشبع فتأكلين أكثر مما ينبغي.

* لا تنامين بشكل كافٍ: إن لم تنامي بشكل كافٍ ستشعرين بالتعب النهار بطوله ما يحثك على تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات لتجديد طاقتك. إضافة إلى ذلك يفرز جسمك مادة الكورتيزول التي تزيد من تخزين جسمك للدهون.

* تتناولين المشروبات الغازية: تحتوي معظم المشروبات الغازية على نسبة عالية من سكر الفركتوز الذي، إضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يفتح شهيتك على الطعام ويزيدك جوعاً.

4 وصفات طبيعية لتنحيف الخصر

الصحة السمنة الغذاء والرشاقة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على