3 علامات تشير إلى أن زوجك استغلالي

3 علامات تشير إلى أن زوجك استغلالي

ليس هناك ما هو جارح أو مخيّب للمرأة أكثر من أن تكتشف أنّ الرجل الذي اختارته زوجها وشريكاً لها هو شخصٌ إستغلالي يستنزف كل طاقتها ويستمتع في ذلك.

بعدما كشفنا لك عن العلامات التي تدلّ على أنّك متزوجة من رجل نرجسي، إليك اليوم أبرز الدلالات التي تشير إلى الزوج الإستغلالي.

بخيل معك ولكنه ينفق على نفسه

عندما يتعلّق الأمر بشراء الأشياء أو الأغراض التي يحتاجها، فهو لا يشتكي أبداً. ولكن، عندما يتعلّق الأمر بمصاريف المنزل أو بالنفقات التي تخصّك أو تخصّ العائلة، فهو يتهرّب من دفعها ويعتمد عليك في ذلك. يبرع الزوج الإستغلالي أيضاً في التمثيل؛ فهو قد يفعل المستحيل من أجل الحصول على ما يريد، ولكن سرعان ما ينكشف القناع حين يعود ويتصرّف معك ببرودة أو عصبية أحياناً.

هو شخص أناني يحاول استنزافك مادياً ومعنوياً

تحتلّ "الأنا" الأولوية في حياة الزوج الإستغلالي؛ فهو لا يهتم سوى لنفسك وقد يحاول استنزافك مادياً ومعنوياً من أجل الحصول على ما يريد. لقد تحدّثنا عن الإستنزاف المادي أمّا بالنسبة للإستنزاف المعنوي، فيتمثّل في كيفية تلاعبه بمشاعرك وأفكارك وصولاً إلى إهانتك أو التقليل من شأنك وقيمتك ليظهرك ضعيفة، ما يشفي غروره ويعزز ثقته بنفسه.

يجد في نجاحك خطراً يهدّد كبرياءه

بدلاً من أن يفرح لنجاحك ويدعم طموحاتك ويقف وراء أحلامك كأي زوجٍ يحب زوجته ويعتبر أنّهما شخص واحد، يخاف الزوج الإستغلالي من نجاح زوجته ويراه كتهديد لكبريائه. وهذا بالتالي ما قد يدفعه إلى التلاعب بأفكارها لإضعاف عزيمتها ومعنوياتها كي يبقى هو المسيطر عليها.

والآن، إليك أفضل طريقة للتعامل مع الزوج الإستغلالي!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎