3 علاجات من الطبيعة والطب لتسكين آلامك

علاج الام الرقبة و علاج الام المفاصل | مسكنات الالم

في زمننا الحالي، يقضي الكثيرون منّا ساعات جالسين أمام الكمبيوتر أو منحني الظهر أمام مقود السيارة .وماذا يعني ذلك؟ آلام في الظهر، الرقبة، والمفاصل. وقد تكون أكثر المناطق في الجسم إيلاماً هي الرقبة والظهر وذلك لأنّه في كل مرة تقومين فيها بحركة ما ينحني عمودك الفقري ما يؤدّي إلى التسبّب بضغط على الفقرات. وأحياناً كثيرة يؤدّي ذلك إلى ضغط على العصب، ما يتسبب بإلتهابه ويولّد ألماً مزمناً. ما العلاج لهذه الحالة؟

*فيتامين B12: تساعد مكمّلات الفيتامين B12 على الحدّ من آلام الظهر من خلال دفع الجسم إلى تكوين طبقة واقية حول الأعصاب ما يمنعها من الإحتكاك والتسبّب بالألم. بإمكانك تناول 1-2 ملغ منه يومياً.

بالصور: تمارين الظهر لوداع الآلام!

*كريم الـCapsaicin: تخلّصي من ألم الأعصاب من خلال فرك الكريم الذي يحتوي على الـCapsaicin على عنقك وعضلات ظهرك. قد تشعرين بالقليل من الحرقان وإنّه شعور طبيعي نظراً لكونه يحتوي على المادة نفسها التي تزوّد الفلفل بنكهته الحرّيفة. طبّقي هذا الكريم ثلاث مرات يومياً لعلاج أي ألم مزمن. ومن المؤكّد أنّ الألم لا يقتصر على منطقة الرقبة والظهر، إذ يعاني الكثيرون منّا أيضاً من آلام المفاصل وخاصة مع التقدّم في السنّ. لذلك إليك أفضل علاجات هذه المشكلة: إنّه الزنجبيل!

إختاري الشاي الذي يسكّن آلامك ويعالج أمراضك

*مسحوق الزنجبيل: تخفّف الزيوت التي يحتوي عليها الزنجبيل من آلام المفاصل. تناولي نصف ملعقة صغيرة من هذا المسحوق عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع بإضافتها إلى الماء الساخن صباحاً، وإلى الليموناضة في وقت الغذاء أو أي مشروب آخر تفضّلينه.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!