3 خلطات من اليانسون للحامل!

فوائد اليانسون للحامل | خلطات اليانسون للحامل

يحتل طب الأعشاب مكانة مهمة بين النساء الحوامل، إذ تلجأ إليه الكثيرات كبديل للأدوية الطبية التي من شأنها أن تؤثّر سلباً على صحة الجنين. وفي حين أننا قد تطرقنا سابقاً في موضوع ماهي فوائد اليانسون للحامل إلى مزايا اليانسون خلال فترة الحمل، نعرض عليك اليوم مجموعة من خلطات اليانسون التي تساعد الحامل على بلوغ حملها بأمان. تتعدد فوائد اليانسون للمرأة الحامل، ولعل أهمها أنه يعمل على قطع شهوة الوحم، ويسهل الولادة ويخفف آلامها كما أنه يستخدم في فترة النفاس لإدرار الحليب. أمّا الخلطات فهي كالتالي:

خلطة اليانسون لعلاج الوحام:

قومي بنقع بذور اليانسون مع قليل من الخل مدّة يوم كامل، ثم يجففّ ويحمّص ويؤكل كل يوم فهو يساعد على قطع شهوة الوحم.

هل للنعناع مضارّ على الحامل؟

خلطة اليانسون لتسهيل وتخفيف الآم الولادة:

تستخدم هذه الوصفة في تقوية الطلق اثناء الولادة وتعمل على تسهيلها، كما تفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازالة القلق عنها. وطريقة تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يسكب عليه الماء المغلي ويقّلب جيداً ويغطّى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمدّة عشر دقائق ثم يصفّى ويشرب. هذه الوصفة تستعمل بمجرد حدوث الطلق.

خلطة لادرار اللبن بعد الولادة:

توضع ملعقة يانسون في كوب ماء مغلي و يضاف إليه الشمّر لنتيجة مذهلة. تذكري دوماً شرب الكمية الموصى بها، أي أن لا تتعدى الكوبين في اليوم كي لا يؤثّر سلباً على حملك، وتكون نتائجه مرضية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟