وئام عريج وئام عريج 05-04-2024
الصداع الجنسي: علامة على حالة خطرة تهدد حياتك

هل تعلمين أن الصداع الجنسي هو دلالة على حالة خطرة قد تهدد حياتك وأنت لا تعلمين، تابعي معنا في المقالة التالية تفاصيل هذه الحالة.

ias

في تقرير موثق ل BMJ Case Reports، عانت امرأة تبلغ من العمر 61 عامًا من صداع شديد أثناء النشاط الجنسي، والذي تبين بشكل مثير للقلق أنه أحد نزيف خطير في الدماغ. وتعرفي على أكثر الأمراض خطورة قد تصيب الدماغ من المهم معرفتها

الصداع الجنسي

يحدث ألم الرأس الجنسي، المعروف أيضًا باسم الصداع المرتبط بالنشاط الجنسي (HSA) أو ببساطة “الصداع الجنسي”، بالتزامن مع النشاط الجنسي، ويظهر كصداع مفاجئ ومكثف. على الرغم من أنه غالبًا ما يكون غير ضار ويحل ذاتيًا، إلا أنه يتطلب الاهتمام لاستبعاد الحالات الأكثر خطورة. وهل يختلف الصداع الجنسي عن الصداع النصفي إليك هنا “الصداع النصفي” يؤثر على صحتك وحياتك.. اعرفي عوارضه وطرق العلاج

كيف يتم تشخيص الصداع الجنسي؟

لتشخيص الصداع الجنسي، يجب أن يعاني المريض من حالتين على الأقل من الصداع الناجم عن النشاط الجنسي على وجه التحديد. يجب أن تزداد شدة هذا الصداع مع الإثارة الجنسية أو أن يبدأ فجأة عند النشوة الجنسية، ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة إذا كان شديدًا أو 72 ساعة إذا كان خفيفًا، ولا يمكن أن يشير إلى أي حالة طبية أخرى.

يتراوح معدل انتشاره بين 0.25% و1% في عموم السكان، مما يشير إلى أنه ليس نادرًا كما قد يعتقد المرء. على الرغم من قدرته على الإشارة إلى مشاكل صحية خطيرة، إلا أن شكله الأولي عادة ما يكون حميدًا ولا علاقة له بأي اضطراب كامن.

الصداع الجنسي دلالة على نزيف في المخ

يفصل تقرير الحالة تجربة امرأة تبلغ من العمر 61 عامًا تطلب المساعدة الطبية بسبب صداع شديد ظهر فجأة أثناء الجماع. يوصف هذا الصداع بأنه 10 من 10 في الشدة ويقع في المنطقة القذالية (الجزء الخلفي من الرأس عند الحدود الجانبية للعضلة شبه المنحرفة) ، ولم يهدأ هذا الصداع مع مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

الصداع الجنسي دلالة على نزيف في المخ
الصداع الجنسي دلالة على نزيف في المخ

ومما زاد من تعقيد حالتها الاضطرابات البصرية التي دفعتها لزيارة المستشفى، حيث كشفت اختبارات التصوير عن وجود نزيف قذالي في الجانب الأيمن من الدماغ.

عند النقل إلى منشأة متخصصة، أكدت الفحوصات الإضافية، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) وتصوير الأوعية المقطعي المحوسب (CTA)، النزف دون الإشارة إلى أي سبب أساسي محدد.

تقرير الحالة: نهاية غير سعيدة للغاية

على الرغم من الاختبارات المكثفة لاضطرابات المناعة الذاتية، وأمراض الأوعية الدموية، وغيرها من الأسباب المحتملة، لم يتم تحديد أي ظروف مؤهبة. كان هذا الافتقار إلى سبب محدد أمرًا محيرًا، حيث إن الصداع الجنسي الثانوي ينبع عادًة من مشكلات محددة مثل تشوهات الأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، ولم يكن أي منها موجودًا في هذه الحالة. وقد يهمك هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت وما هي اسبابه واعراضه؟

كان نهج علاجها متحفظًا، مع التركيز على المراقبة وإعادة التأهيل بدلاً من التدخل الجراحي. واللافت أن المريضة تعافت بشكل كامل واستعادت بصرها وعادت إلى حالتها الصحية الطبيعية خلال عام، دون الحاجة إلى علاج مستمر.

تقرير الحالة، “نهاية ليست سعيدة للغاية: الصداع أثناء الجماع الناتج عن نزيف حاد داخل المتن غير مؤلم في أنثى لا تعاني من أمراض مصاحبة”.

الحياة الزوجية مشاكل جنسية أعراض النزيف الدماغي الأمراض الدماغية الأمراض العصبية الاضطرابات البصرية التصوير الطبقي المحوري التصوير بالرنين المغناطيسي الصداع الجنسي النشاط الجنسي الوقاية من الأمراض نزيف الدماغ

مقالات ذات صلة

علاج رطوبة المهبل أثناء العلاقة الزوجية
الحياة الزوجية علاج رطوبة المهبل أثناء العلاقة الزوجية
بطريقة سهلة وفعّالة!
لا أشعر بالرغبه تجاه زوجي
الحياة الزوجية لا أشعر بالرغبه تجاه زوجي: السبب وطرق التعامل مع الأمر
حاولي أن تفهمي نفسكِ أوّلًا!
أسباب نزول دم وردي بعد العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية أسباب نزول دم وردي بعد العلاقة الزوجية... لن تتوقعيها!
إكتشفي السبب وراء نزول دم باللون الوردي بعد ممارسة العلاقة الحميمة!
نتيجة تحليل زوجي صفر فهل يمكن الحمل بهذه النتيجة
الحياة الزوجية نتيجة تحليل زوجي صفر فهل يمكن الحمل بهذه النتيجة؟
علاجات متوفّرة ستحلّ المشكلة وكأنّها لم تكن!
علامات عدم رغبة الزوج في زوجته
الحياة الزوجية علامات عدم رغبة الزوج في زوجته وطرق لجعله يتوق للقرب منها
الدليل الشامل بين يديك!
زوجي زعلان بسبب رفضي للجماع
الحياة الزوجية زوجي زعلان بسبب رفضي للجماع: طرق التعامل الصحيحة مع الأمر
إليكِ أبرز الخطوات الفعّالة!
فوائد عشبة الموميان للجنس
الحياة الزوجية 6 من فوائد عشبة الموميان للجنس
استخدميها بهذه الطريقة
طريقة استخدام حبوب سياليس
الصحة طريقة استخدام حبوب سياليس وأسباب اللجوء إليها!
فضل تناوله قبل العلاقة الحميمية بنصف ساعة!
علامات كره الزوجة لزوجها في الفراش
الحياة الزوجية أسباب وعلامات كره الزوجة لزوجها في الفراش
ليست كما تعتقدين!
حكم رفض الزوج للجماع
الحياة الزوجية حكم رفض الزوج للجماع في الإسلام والأسباب المحتملة لذلك
إليك كلّ ما تودّين معرفته!
تأخير القذف
مشاكل جنسية إليك طريقة استعمال بخاخ تأخير القذف
هكذا يتم استخدام البخاخ لتأخير القذف!
سبب التعب المرأة بعد العلاقة الزوجية
الحياة الزوجية إليك سبب تعب المرأة بعد العلاقة الزوجية: هل هو طبيعي؟
إحذري من هذه العوارض!

تابعينا على