cascia.salameh cascia.salameh 29-12-2014

هل يشتهي طفلكِ الأطايب كل يوم ولا تعرفين أحياناً كيف تلبّين احتياجاته من دون إلحاق الضرر بصحته؟ إليكِ فيما يلي بعض وصفات الميلك شيك الصحية واللذيذة والصديقة للصغار… جرّبيها!

ias

اقرأي أيضاً: اسوأ مشروبات تقدمينها لطفلك

ميلك الشيك الموز والتفاح والمانغو والفراولة

لتحضير هذا الميلك شيك وسواه من أصناف المخفوقات بالفاكهة، إغسلي الفاكهة وقشّريها وأزيلي منها البذور قبل أن تطحينها جيداً في الخفّاق الكهربائي وتُضيفي إليها الحليب.

وإن كان طفلك صغيراً جداً، إحرصي على أن تكون تركيبة المخفوق سلسلة وخفيفة، والعكس صحيح بالنسبة إلى طفلك الأكبر سناً. إشارة إلى أنّ تركيبة المخفوق وكثافته رهن بكمية الحليب المضافة إليه.

ميلك شيك الشوكولاته والبسكويت

لإعداد هذه الوصفة، إخفقي الحليب مع الفانيلا والبوظة ومحلول الشوكولا. أضيفي البسكويت وأخفقي مجدداً قبل أن تقدمي المشروب لطفلك. إن أردِت، يمكنكِ أن تزّيني الكوب بكمية قليلة من الكريمة.

ميلك شيك الموز والفراولة

لإعداد هذا الميلك شيك الصحي والسهل، ضعي الموز والحليب في الخلاّط مع القليل من الماء. أضيفي البوظة والفراولة والفانيلا إلى الخليط وحرّكي جيداً حتى تحصلي على تركيبة كثيفة ومتجانسة.

ميلك شيك البطيخ

من أجل تحضير هذه الوصفة المنعشة لاسيما في فصل الصيف، قسّمي البطيخ إلى مكعّبات صغيرة وضعيها في الخلاط إلى جانب الحليب والفانيلا. إخفقي جيداً حتى تحصلي على مشروب سميك وسلس في الوقت نفسه.

ميلك شيك النعناع والشوكولاته

من أجل إعداد هذا الميلك شيك، إخفقي شرائح الموز مع حفنة من السبانخ وأوراق النعناع الطازج والفانيلا وخلاصة روح النعناع. أضيفي الحليب إلى الخلاط حتى تحصلي على شراب لذيذ. نكّهيه بحبوب الشوكولاته المطحونة وألف صحتين!

ميلك شيك الشوكولاته والأفوكادو

إخفقي الحليب والموز والأفوكادو جيداً، أضيفي إليها بودرة الكاكاو والعسل وبذور الكتان واخفقيها من جديد حتى تحصلي على تركيبة سلسة.

اقرأي أيضاً: أطعمة غنية بالماغنيزيوم للاطفال

الأمومة والطفل الأم والطفل الطفولة الأولى الطفولة الثانية غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على