ما هو وزن الرضيع في الشهر الرابع؟

وزن الرضيع في الشهر الرابع

هل تفكرين في حال كان طفلك الرضيع يعاني من نقص في الوزن أو زيادته أو أن وزنه مناسبًا بالنسبة لعمره؟ يعتبر هذا الأمر من الأمور التي تفكر بها الأم خصوصًا وإن كان هذا طفلها الأول. فهل تعلمين ما هو الوزن الطبيعي للطفل الذي يبلغ الأربعة أشهر من عمره؟

تلاحظين خلال هذا الشهر بمضاعفة وزن الرضيع عما كان عند ولادته. لكن عليك أن تكوني على علم أن وزن الطفل الولد يختلف عن وزن البنت.

غالبًا ما يتراوح وزن الطفل الولد خلال هذا الشهر ما بين الـ7 والـ8 كيلوغرامات أما طوله فيبلع حوالى 60 إلى 66 سنتيمترًا. أما في حال كنت قد أنجبت بنتاً، فغالبًا ما يتراوح وزنها خلال هذا الشهر ما بين الـ6 والـ7 كيلوغرامات. أما طولها فيصل إلى الـ61 إلى الـ63 سنتيمترًا.

في هذا السياق، تلاحظين أيضًا خلال هذا الشهر تطور حركات طفلك إذ يبدأ بالتواصل معك ومع كل من يراه من حوله من خلال الضحك واستخدام يديه. أيضًا، يبدأ الطفل بلمس كل غرض يراه إلى جانبه بيده ويحاول اكتشافه. لذلك، قد تريدين إزالة كل الأغراض التي يمكنها أن تسبب ضرراً أو يمكنها أن تنكسر وإبعادها عن طفلك الرضيع.

أما بالنسبة لنوم الطفل خلال هذا الشهر، فستحصلين على قسطٍ كافٍ من الراحة مع تمكنه من النوم خلال فترة الليل إذ إنه تقل نسبة ساعات نومه ليحصل على 14 إلى 16 ساعة من النوم في اليوم.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟