وحام البنت، كيف يكون؟

وحام البنت

كما أشرنا في مقالٍ سابقٍ بعنوان: "وحام الحامل بالولد... كيف يكون؟"، تؤكد تجارب العديد من النساء ضلوع نوعية الغذاء الذي تتوق إليه الأم خلال فترة الحمل في الإشارة إلى جنس الجنين الذي تنتظره، ومرد ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم هذه الأخيرة والدور الذي تلعبه في تحديد وحامها.

وفي غياب الأدلة العلميّة الدامغة في هذا الإطار، ستبقى التجربة الشخصية والمقارنة بين ما يثير شهيّتكِ في هذه الفترة وهذه اللائحة من "عائلتي" خير برهان:

الشوكولاته والسكاكر

في الإجمال، تتوق المرأة إلى تناول الشوكولا والسكاكر والحلى أثناء حملها ببنت. فإن كنتِ تشعرين بانجذابٍ كبيرٍ نحو هذه الأنواع من الأطعمة، الأرجح أن تكوني حاملاً بملاكٍ أنثى صغيرة!

المنتجات اللبنية

من المعروف أنّ تناول المنتجات اللبنية خلال فترة الإباضة يعزّز فرص الحمل ببنت. والأمر سيان، بالنسبة إلى اشتهاء هذا النوع من الأطعمة خلال فترة الحمل. فإن كنتِ تجدين متعةً في أكل اللبن واللبنة والحليب، استعدّي لتجهيز غرفة الطفل المنتظر باللون الزهري!

الدونات

هل تجدين صعوبةً في عدم المرور بمتجر الحلويات لابتياع قطعة دونات لذيذة؟ إذن، أنتِ تحملين فتاةً في أحشائك. استعدّي لاستقبالها بعد تسعة أشهر!

مخفوق الحليب مع الفاكهة

لعلّ مخفوق الحليب مع الفاكهة هو أحد أبرز أنواع الأطعمة التي تندرج ضمن لائحة وحام البنت، ويعزا سبب ذلك إلى احتوائه على الحليب والسكر معاً.

الجبنة

إن كنت تتوقين بشدة لتناول الجبنة وتفضّلينها على أي غذاء آخر، فالأفضل أن تبدأي البحث عن اسم أنثى لطفلتك المنتظرة.

نصائح مهمّة لاختيار الاسم المناسب للمولود الجديد

تلك كانت الوحامات الأكثر شيوعاً لدى الحوامل ببنت، فهل تتفق مع وحامك؟ شاركينا تجربتك على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟