ه عبارات تحتاج الأم المتعبة أن تسمعها من المقربين منها

عبارات تحتاج الأم المتعبة أن تسمعها

لا شك أن الأم المتعبة تحتاج للدعم ولسماع كلمات تشجيع خاصة من المقربين منها، تعرفي في هذه المقالة إلى العبارات المناسبة التي يمكنك قولها للأم المتعبة التي تنتظر منك كلاماً داعماً ومشجعاً.

تواجه الأم الكثير من التحديات والتعب من أولى أيام الولادة وحتى خلال سنوات التربية، إلا أنه وإلى جانب الشعور بالفرح والرضا بفضل الامومة، تحتاج الأم المتعبة إلى سماع كلمات إيجابية من المقربين منها. وفي ما يلي أزودك بخمس عبارات من الجميل أن تقوليها لأي أم متعبة، فمن قال إنّ الأم التي تطلب المساعدة هي أم ضعيفة؟

أنا أسمعك

واحدة من أبسط الكلمات التي تشجع الأم المتعبة ودعمها لتكمل مسيرة الأمومة من دون أن تشعر أنها لوحدها، خاصة أن الأم بحاجة لتعزيز ثقتها بنفسها بعد الولادة تحديداً.

نعم من الصعب أن تكوني أم

هذه العبارة تذكر الأم أن مهامها صعبة وتتطلب مجهودا يوميا. فالأمهات بطبيعة الحال يشعرن بالذنب ويظن البعض أن عملهن بديهي وأن الأمومة سهلة ولا تتطلب اي مساعدة من أحد.

أنت في وقت الراحة

كم تحتاج الأم لأن تسمع أنها في إجازة أو أنها ستتمكن من تمضية بعض الوقت الخاص بها بعيدا عن اهتماماتها المنزلية أو التزاماتها كأم.

أنا فخور بإنجازاتك

تشجيع الأم أمتعبة كانت أم لا أمر ضروري، لأنها بحاجة أن تسمع أنها أم تنجز الكثير مع أطفالها وأنها تضحي من أجلهم. كأن نقول لها: "إن مجهودك مع ابنك في دراسته يظهر نتائج ممتازة…"

لا تنسي أحلامك

من المهم تذكير الأم بمواهبها الأخرى عن الأمومة وتشجيعها على تحقيق أحلامها. فالامومة تأخذ كل وقت المرأة َقد تنسيها أحلامها… فلنذكرها!

في الختام، رغم كل الصعوبات تبقى الأمومة نعمة خاصة لكل امرأة متزوجة ورؤية أطفالها يكبرون بنجاح ينسيها تعبها، الا أنّك بحاجة لترديد عبارات لنفسك بعد 40 يوم من السهر والتعب والتقلبات المزاجية، فأنت ايضاً مسؤولة عن صحتك النفسية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟