هل يوجد طريقة مضمونة للحمل بتوأم؟

هل يوجد طريقة مضمونة للحمل بتوأم

هل كنت تحلمين منذ صغرك بالحمل بتوأم وبدأت تبحثين عن بعض الطرق التي تساعدك على تحقيق هذا الحلم؟ هل يوجد طريقة مضمونة للحمل بتوأم؟ أو أن المعلومات التي تسمعينها بشكلٍ يومي غير صحيحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

نعم، تتعدد كثيرًا الوسائل التي يمكنك اللجوء إليها بهدف زيادة حملك بتوأم أولاد! لكن في بعض الأحيان قد يكون هذا الأمر خارج عن نطاق سيطرتك. ما نحاول قوله أن العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في هذا الموضوع.

في حال وجود توأم أولاد في عائلتك، تزداد فورًا نسبة حملك بتوأم أيضًا من دون قيامك بأي حاجة! لكن عليك أن تعلمي أنه في حال وجود توأم أولاد في عائلة زوجك، لن يؤثر هذا الأمر على حملك أنت.

أما من الطرق الطبيعية التي يفترض أن تزيد من نسبة حملك بتوأم فتتضمن:

  • تناول مكملات حمض الفوليك: أظهرت بعض الدراسات وجود رابط بين حمض الفوليك والحمل بتوأم. أجريت دراسة على بعض النساء اللواتي تناولن حمض الفوليك وتبين لاحقًا أن نسبة كبيرة منهن كن حوامل بتوأم. في الواقع، ووفقًا لهذه الدراسة، تزيد نسبة حملك بتوأم 40% في حال تناولك حمض الفوليك قبل الحمل.
  • تناول منتجات الألبان: يقال أن نسبة الحمل بتوأم تزيد خمس مرات في حال تناولك منتجات الألبان. تأتي هذه المعلومة وفقًا إلى دراسة أجريت على بعض النساء اللواتي تناولن منتجات الألبان قبل الحمل.

أما من بين الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها حول هذا الموضوع فتتضمن:

  • ماذا يجب أن يتناول زوجي لزيادة فرص الحمل بتوأم؟

تأكدي من إضافة زوجك إلى نظامه الغذائي الأطعمة التي تحتوي على الزينك و الخضار الورقية الخضراء والبذور والخبز.

هل صحيح أن نسبة الحمل بتوأم تزيد في حال حدوث الحمل بعد ثلاثة أشهر من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

نعم، انتشرت المعلومات حول هذا الموضوع إذ يقال أن نسبة الحمل بتوأم تزيد 70% في حال حدوث الحمل بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من توقفك عن استخدام حبوب منع الحمل.

هل تساعد بعض وضعيات الجماع على الحمل بتوأم؟

على الرغم من تكاثر الأقاويل حول هذا الموضوع إلا أنها لم يتم تثبيتها علميًا بعد.

هل صحيح أن نسبة الحمل بتوأم تزداد عند النساء الأكبر سنًا؟

نعم، قد يكون ذلك صحيحًا إذ سمعنا كثيرًا أن هذه النسبة تزيد عند النساء اللواتي يبلغن 35 عامًا وما فوق لكن هذا الأمر لا يعني أنك لن تتمكني من الحمل بتوأم في حال كنت أصغر سنًّا.

لكن كما ذكرنا سابقًا، نحن لا نضمن أبدًا فعالية الطرق التي ذكرناها أعلاه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!