هل يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار فى الشهر الثالث؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار فى الشهر الثالث

هل يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار فى الشهر الثالث من الحمل؟ بسبب شعور المرأة بالحماس الفائق، لا تتوقف عن التفكير بجنس مولودها المنتظر لتبدأ بشراء الأغراض التي سيستخدمها خلال السنوات الأولى من عمره!

لكن ما سنقوله لك الآن قد لا يكون جديدًا بالنسبة إليك. لا يمكن للمرأة الحامل أن تحدد نوع الجنين خلال الشهر الثالث من الحمل إذ لا تكون أعضاء الجنين التناسلية واضحة بعد. لذلك، يفضل الإنتظار لحين وصولك الشهر الرابع من أجل الحصول على نتيجة مضمونة وذلك من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.

في بعص الحالات النادرة، قد يتخذ الجنين وضعية حيث تكون أعضائه التناسلية ظاهرة، إلا أنه يفضل دائمًا الإنتظار لحين الوصول إلى الشهر الرابع. لذلك، لا تبدأي بتكهن نوع الجنين قبل هذه الفترة.

ما سنقدمه لك الآن هو بعض الطرق التي حاولت النساء استخدامها من أجل تحديد نوع الجنين قبل الوقت المحدد.

طرق مسلية لتحديد نوع الجنين

  • الجدول الصيني: لقد تحدثنا كثيرًا بالسابق عن الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين. كانت هذه الطريقة تستخدم منذ القدم إلا أننا لا نضمن حصولك على نتيجة صحيحة. لذلك، لا تتكلي على النتيجة التي تحصلين عليها واستخدمي هذا الجدول للتسلية فقط.
  • دقات قلب الجنين: عند زيارة الطبيب، انتبهي جيدًّا إلى سرعة دقات قلب مولودك المنتظر. في حال لم تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل بصبي. لكن إذا تخطى هذا العدد إذًا أنت حامل ببنت.
  • الغثيان الصباحي: يقال أن حدة الغثيان الصباحي تشتد في حال كنت حامل ببنت والعكس صحيح.
  • شكل البطن: إذا لاحظت أن شكل بطنك كان متجهًا نحو الأسفل إذًا تحضري لإستقبال طفلك. لكن إذا كان متجهًا نحو الأعلى، إذًا ابدأي بالتفكير بالأكسسوارات والثياب الجميلة التي يمكنك شراؤها لإبنتك.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق غير مضمونة وتبقى الوسيلة الأضمن لتحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟