هل يمكن للمرأة أن تأكل الإجاص في حملها؟

فوائد الاجاص خلال الحمل

يُعتبر الإجاص من أنواع الفاكهة الآمنة خلال الحمل، كونه غذاءً قليل السعرات الحرارية ومصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية الضرورية بشكلٍ خاص للأمهات اللواتي لم يلدنَ بعد. وللاستفادة من هذا الخليط الأكثر من رائع، تنصحكِ "عائلتي" بإضافة الإجاص على اختلاف أنواعه إلى نظام أكلكِ اليومي، إما عن طريق تناولنه نيئاً أو عن طريق إدخاله في أطباق مطهوّة ومشروبات وعصائر مرطّبة:

هل يجوز للحامل ارتياد المسابح؟

* تحتوي كل قطعة إجاص على 14 ميكروغرام من الفولات الذي يلعب دوراً مهماً في وقاية الجنين من الاضطرابات العصبية. قد تبدو لكِ هذه الكمية غير مهمة، ولكنّها تساعد حتماً في تأمين الكمية اليومية المطلوبة منكِ خلال الحمل والتي توازي 600 ميكروغرام.

* يشكّل الإجاص مصدراً ممتازاً للـفيتامين C، حيث تحتوي كل قطعة منه على 10 ملغرامات، وهي كمية كبيرة نسبةً إلى المعدل اليومي المطلوب والبالغ 85 ملغ. والجدير ذكره أنّ الفيتامين C يساعد الحامل في محاربة الالتهابات من جهة، وامتصاص الحديد من جهة أخرى.

* يحتوي الإجاص على نسبة عالية من الألياف، الأمر الذي يجعل منه دواءً طبيعياً مطرياً لمعدة الحامل التي قد تُصاب بالإمساك جراء تناولها مكملات الحديد الضرورية لنمو طفلها. وللحصول على أكبر إفادة ممكنة من الألياف المتواجدة في الإجاص، تدعوكِ "عائلتي" إلى تناولها مع قشرتها.

* ينطوي الإجاص على أنواع الكربوهيدرات القابلة للذوبان والسهلة الهضم التي تُعطي الإجاص وصفه بالفاكهة قليلة السعرات الحرارية التي تمنح الشعور بالشبع وقتاً طويلاً.

هل يجوز للمرأة الحامل أن تنتعل الكعب العالي؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟