5 ارشادات عليك اتباعها لتلافي الاصابة بالإلتهابات اثناء الحمل!

هكذا تحمين نفسك من الإلتهابات أثناء الحمل!

النظافة الشخصية أثناء الحمل مهمة جدًا بالنسبة للحامل وللجنين على حد سواء. فاستهتار المرأة بصحتها وبنظافتها يشكلان خطرًا عليها وعلى حياة الجنين الذي ينمو داخل أحشائها ويعرضانه للإصابة بالإلتهابات ولمشكلات صحية أشد خطورة.

وفي هذا السياق سنتطرق اليوم الى أكثر المشكلات شيوعًا لدى النساء أثناء حملهن وهي الالتهابات التي تصيب المنطقة الحميمة، والتي يمكنك تجبنها بشكل سهل من خلال التصرفات التالية:

حافظي على جفاف هذه المنطقة ونظافتها: وفي هذا السياق لقد أخبرناك سابقًا ان المهبل يقوم بتنظيف نفسه بنفسه لذلك أنت ما عليك سوف تنظيف المنطقة المحيطة به بالماء فقط وابتعدي عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تقتل البكتيريا الجيدة في هذه المنطقة الحساسة وتحميك من الإلتهابات.

قومي بالتبول بعد العلاقة: اما في حال سمح لك طبيبك بممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل فاحرصي على التبول بعد العلاقة لتحمي نفسك من الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

ارتدي الملابس الداخلية القطنية: التي تسمح للمنطقة الحميمة بالتنفس والتي لا تؤدي الى تهيج بشرتك وينصح أيضًا بعدم ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم لتفادي التقاط العدوى التي يسببها احتكاك البكتيريا المكدسة على هذه الملابس بمنطقتك الحميمة.

استحمي وقوفًا: استحمي وقوفًا بدلًا من الإستلقاء في البانيو وطبعًا اياك والدوش المهبلي. اما بعد الإستحمام، تأكدي من أن منطقتك الحميمة جافة قبل ارتداء ملابسك.

اشربي الماء: وأخيرًا، شرب الماء يساعدك على التخلص من كل البكتيريا والجراثيم من جسمك بأكمله وبالتالي من منطقتك الحساسة كذلك الأمر.

إقرأي أيضًا: أخطاء شائعة تجنبيها أثناء شرب الماء!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟