هل يكبر كيس الحمل بدون جنين؟

هل يكبر كيس الحمل بدون جنين

أكثر ما يفرح قلب المرأة وعائلتها هو انتظار فرد جديد عندما تصبح حامل، فالإشارة الإيجابية التي يعرضها لك اختبار الحمل هي بمثابة سعادة كبيرة وبداية حياة جديدة، لكن هل من الممكن أن لا يكون ذلك دليل حمل؟ وهل يكبر كيس الحمل بدون جنين؟

قد تحدث مع العديد من النساء أن يعتقدن بانهن حامل لكن صور السونار والسونوغراف تنفي ذلك تماماً ليتبين أن ما من حمل! إنه فقط كيس حمل خالٍ من أي جنين.

يؤكد الأطباء أن هذه الحالة تحدث مع الكثير من النساء وليس هناك من أي أمر غير طبيعي أو خطير. تعرف بالبويضة الخبيثة أو الحمل اللاجيني بحيث أنه يتم تخصيب هذه البويضة وتنمو لكن دون أن ينمو أي جنين داخل كيس الحمل، وهذا يؤدي بدوره الى الإجهاض لأنه ليس هناك من أي جنين لمتابعة هذا الحمل المفترض. ففي حالات الإجهاض تكون واحدة من أصل اثنتان هي بسبب حالة البويضة الخبيثة خلال الفصل الأول من الحمل.

في حالات الحمل الطبيعية، عندما يتم تخصيب البويضة تتعلق على الرحم وينمو كيس الحمل والجنين، لكن في حالة البويضة الخبيثة، تلتصق البويضة، ينمو الكيس لكنه لا وجود لأي جنين، ولهذا السبب ستخسرين الحمل الذي لطالما انتظرته.

ما الأسباب المؤدية الى البويضة الخبيثة؟

  • مشاكل في الكروموزومات، وفي الأساسيات التي تحمل الجينات.
  • بسبب تخصيب بويضة ضعيفة أو بسبب مني ضعيف.
  • تقسم الخلايا بشكل غير طبيعي.

لهذا، يقوم جسمك برصد هذه الشوائب ووقف عملية الحمل.

العلامات الدالة على البويضة الخبيثة

عليك معرفة انه في حالة البويضة الخبيثة، ستشعرين بكل أعراض الحمل الطبيعية، كتوقف الدورة الشهرية، نتيجة إجابية لاختبار الحمل وهذا طبيعي لأنه عند التصاق البويضة بالرحم يفرز هرمون الحمل ما يؤدي الى نتيجة إيجابية... لكن بعد كل هذه العلامات ستبدئين بملاحظة علامات تشير الى الإجهاض:

  • الشعور بالمغص
  • نزيف
  • ستأتي الدورة الشهرية وستكون قوية جداً

فهذه المؤشرات تدل على أنك تواجهين حالة الإجهاض، لكن حالات النزيف في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل ليست علامة ثابة على الإجهاض لهذا استشيري طبيبك وتأكدي منه.

إقرأي أيضاً: كم نسبة هرمون الحمل الضعيف؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟