هل يختلف وحام البنت عن الولد وكيف يمكن معرفة جنس الجنين؟

هل يختلف وحام البنت عن الولد وكيف يمكن معرفة جنس الجنين؟

المواضيع

  1. هل يختلف وحام البنت عن الولد؟

  2. طرق معرفة نوع الجنين!

تتساءلين هل يختلف وحام البنت عن الولد وترغبين في معرفة على ماذا يدل الوحام الشديد وما هي الطرق العلمية التي تخولك معرفة نوع الجنين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الاختلافات بين وحام البنت والولد.

كثيرة هي الامور التي تستند اليها النساء لا سيما الكبيرات في السن لتحديد نوع الجنين ومعرفته ومنها وحام المراة الحامل، فهل يختلف وحام البنت عن الولد فعلا وما هي الطق العلمية لمعرفة نوع الجنين؟

هل يختلف وحام البنت عن الولد؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل يختلف حليب الولد عن البنت، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يختلف وحام البنت عن الولد؟ في الواقع، وبحسب ما تقول المعتقدات الرائجة والمتوارثة عن الجدات قديما فان وحام المراة يختلف باختلاف جنس الجنين، اذ يقال ان الحامل بولد تميل الى تناول اللحوم والمأكولات المالحة والمخللات وذلك بعكس الحامل ببنت والتي تميل الى تناول الحلويات والسكريات اضافة الى النشويات.

لكن لا يوجد اي دليل علمي وقاطع على ذلك، لا بل تقول الابحاث ان ذوق المراة تجاه الطعام يتغير في حملها فتجد نفسها تميل الى تناول اطعمة كانت تنفر منها سابقا ويعود السبب في ذلك الى التغير الهرموني من جهة والى احتياجات الحامل الغذائية من جهة اخرى.

طرق معرفة نوع الجنين!

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل يختلف وحام البنت عن الولد وقلنا انه لا يوجد اي دليل علمي على ذلك، نطلعك في ما يلي على طرق معرفة نوع الجنين الاكيدة:

  • فحص خملات الكوريون: وهو اختبار يتم خلاله اخذ عينات من انسجة المشيمة بواسطة الابرة، وهي عبارة عن بروزات صغيرة لانسجة المشيمة تشبه الاصابع وتحتوي على نفس المادة الجينية المكونة للجنين، ومن ثم دراستها لتحديد نوع الكروموسومات ومعرفة جنس الجنين.

  • فحص بزل السلى: هو ايضا من الطرق المتبعة لمعرفة نوع الجنين ويتم خلاله اخذ عينة من السائل الامنيوسي المحيط بالجنين وذلك بواسطة ابرة رفيعة، ومن ثم تحليله لاكتشاف نوع الجنين من جهة وتحديد اذا كان الجنين يعاني من اي مشاكل او تشوهات خلقية من جهة اخرى.
  • السونار: اي الفحص بالموجات فوث الصوتية وهو ايضا من الطرق الاكيدة لمعرفة نوع الجنين والي يتم اللجوء اليها غالبا بين الاسبوعين الـ16 والـ20 من الحمل، وترتكز على التقاط صورا للجنين داخل الرحم، لكن المشكلة الوحيدة في السونار هو اتخاذ الجنين احيانا لوضعية لا تسمح برؤية اعضائه التناسلية وبالتالي صعوبة معرفة جنسه.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يختلف وحام البنت عن الولد وكشفنا لك كيفية معرفة نوع الجنين بطرق علمية واكيدة، ندعوك الى الاطلاع علىاعراض الوحام وكيفية التخلص منه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟