على ماذا يدل الوحام الشديد؟

الوحام الشديد يدل على ماذا

وحام المرأة اثناء الحمل هو الرغبة في تناول انواع معينة ومحددة من الاطعمة، كما قد يصاحبه الغثيان والتقيؤ. ولكن الوحام الشديد يدل على ماذا؟ وهل هناك اي اسباب صحية لحدوث هذا الامر؟ فلنكتشف سويا في هذا المقال.

الوحام الشديد يدل على ماذا؟

في حالات معينة قد يدل الوحام الشديد على بعض المشاكل الصحية، منها:

  • تغير مستوى السكر في الدم: تتعرض الحامل خلال فترة الحمل لتغيرات جسدية عديدة ابرزها تبدلات في نسبة السكر في الدم كما نسبة الهرمونات النسائية. هذا الامر قد يؤثر على شهية المرأة خاصة في ما خص رغبتها في تناول بعض الأطعمة الغريبة وغير الممكن الحصول عليها بسهولة.
  • نقص في بعض الفيتامينات والمعادن: أشارت جمعية التغذية الأمريكية أن الوحام قد يكون مرتبطا بنقص في مستوى بعض الفيتامينات والمعادن في جسم المرأة الحامل، اذ يشتد الوحام ويقوى كرد فعل طبيعي بسبب هذا النقص .
  • تمدد عضلات الرحم: يتغير جسم المرأة اثناء الحمل وذلك تحضيرا لحمل الجنين المتنامي ولذلك تتمدد عضلات الرحم وترتخي عضلات القناة الهضمية مما يؤدي الى ظهور اعراض الوحام الشديد. بالإضافة الى ذلك، تزيد حموضة المعدة خلال الحمل مما يؤدي الى شعور السيدة بالجوع الدائم والقوي.

هناك العديد من الامور التي يمكن للمرأة القيام بها لتخفيف اعراض الوحم منها تناول الوجبات الخفيفة الصحية والابتعاد عن الاطعمة الجاهزة والدسمة. لكن بالاضافة الى ذلك، من الضروري استشارة الطبيب المتابع لحالتها وذلك لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من عدم وجود اي مشاكل صحية خطيرة قد تؤثر على سلامة الام والجنين معا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟