هل يحصل حمل بعد الدورة مباشرة؟

هل يحصل حمل بعد الدورة مباشرة

تعدد كثيرًا المواضيع التي تدور حول الحمل والدورة الشهرية. أما اليوم فنتحدث عن نسبة حدوث الحمل بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية! هل يحصل حمل بعد الدورة مباشرة؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك! لكن هل تعلمين ما هي الإجابة الصحيحة لهذا السؤال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

على الرغم من تكاثر الآقاويل التي تشير إلى أن الحمل بعد الدورة أمر لا يمكن أن يحدث إلا أن هذه المعلومة ليست صحيحة بالكامل!

إذا كانت فترة الدورة الشهرية لديك قصيرة، أي نحو 22 يومًا، إذًا تكون نسبة الحمل مرتفعة. لهذا السبب، إذ لم تنوي الحمل في الوقت القريب، ينصح دائمًا باستخدام أي وسيلة لمنع الحمل.

لكن في حال كانت دورتك الشهرية أطول من المدة التي ذكرناها أعلاه، تتأخر فترة الإباضة وبالتالي تكون نسبة حدوث الحمل منخفضة.

كما لاحظت أن النسبة هذه تختلف على حسب مدة دورتك الشهرية. لذلك، في حال كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية أو إذ لم تحسبي الأيام بالطريقة الصحيحة، إذًا ننصحك باستخدام أي وسيلة لمنع الحمل للبقاء على المسار الآمن.

لا تستخفي بهذا الموضوع وابقي متيقظة قبل أخذ أي خطوة قد تندمي عليها لاحقًا. أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟