هل يجوز ضرب الزوجة وقت الغضب؟ كلمة القانون التي تحميك

هل يجوز ضرب الزوجة

تسأل بعض النساء هل يجوز ضرب الزوجة؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة عن سؤالك، بالإضافة الى بعض المعلومات التي تشير الى العنف.

قد يختلف القانون عن الشرع في تحديد هل يجوز ضرب الزوجة أم لا، إلا أنّ كليهما لا يقبل بالعنف الأسري. وإضافة الى ذلك، اليك ما هو تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته؟

وفي هذه المقالة، سنجيبك عن هذا السؤال، بالإضافة الى تقديم بعض العلامات التي تشير الى سوء المعاملة.

هل يجوز ضرب الزوجة وقت الغضب؟

لا يقبل القانون بأي شكل من أشكال العنف، كما لا يبرر أي عمل عنفي مهما كان الدافع. وتختلف العقوبات حول هذا الأمر بين بلد وآخر بين السجن أو دفع الغرامات المالية.

أمّا بالنسبة للشرع ورأيه بالعنف الأسري، فمأخوذ من القرآن والسنة والفتاوى التاريخية والمعاصرة. وضع النبي صلعم، أمثلة مباشرة لهذه المثل العليا للعلاقة الزوجية في حياته الشخصية. ليس هناك قول نبوي أوضح في مسؤولية الزوج تجاه زوجته من إجابته عندما سئل: " أعطها طعامًا عندما تتناول طعامًا، وكسها عندما تكسو نفسك، ولا تشتم وجهها، ولا تضربها".

العلامات الشائعة لسوء معاملة الزوج لزوجته

العنف ضد المرأة هو انتهاك لحقوق الإنسان يحدث كل يوم في جميع أنحاء العالم. على الصعيد العالمي، تتعرض واحدة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي أو الجنسي، في الغالب من قبل الزوج. بينما يتم إخفاء العنف المنزلي وسوء المعاملة في بعض الأحيان، وعلى الأغلب بسبب سوء تقدير المرأة لعلامات العنف. لذا، أكشفها لك فيما يلي:

إقرأي أيضًا: اهانة الزوج لزوجته وطرق التعامل معه أمام الناس.

  • يتتبع كل ما تفعلينه: إنه يراقب مكانك ومع من أنت في جميع الأوقات. يمنعك عن رؤية الأصدقاء أو العائلة أو الذهاب إلى العمل أو المدرسة. يصر شريكك على الرد فورًا على نصوصه ورسائل بريده الإلكتروني ومكالماته وويطالب بمعرفة كلمات مرورك لمواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والحسابات الأخرى.
  • يتّهمك باستمرار بالخيانة: قد يحاول التحكم في كيفية إنفاق المال واستخدامك للأدوية أو وسائل منع الحمل. كما قد يتخذ قرارات يومية نيابة عنك، مثل ما ترتدينه أو تأكلينه.
  • قد يكون مهين: قد يحبطك من خلال إهانة مظهرك أو ذكائك أو اهتماماتك. كما يحاول إذلالك أمام الآخرين وتدمير ممتلكاتك أو الأشياء التي تهتم بها.
  • يؤذيك جسديًا: مثل اعتماد الضرب، أو الدفع، أو اللكم، أو الصفع، أو الركل، أو العض. قد يستخدم أو يهدد باستخدام سلاح ضدك.
  • مسيء جنسيًا: بما في ذلك الاغتصاب أو غيره من الأنشطة الجنسية القسرية.

وأخيرًا، عن العنف الأسري ماذا تقول السعوديّات؟ إقرأي التفاصيل على موقعنا.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟