هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل وما هي اسبابه؟

هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل وما هي اسبابه؟

المواضيع

  1. هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل؟

  2. اسباب نزول ماء من المهبل!

  3. كيفية التعامل مع نزول ماء من المهبل!

تتساءلين هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل وترغبين في معرفة ما هي اسباب نزول ماء من المهبل اثناء الجماع وبكشل عام وكيفية علاج هذه المشكلة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن ماء المهبل.

تعاني المراة من نزول الافرازات المهبلية التي تكون سميكة وبيضاء مائلة الى الاصفر تارة وشفافة ومائية تارة اخرى والتي تحمل الكثير من المعاني، ولكن هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل؟

هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما سبب نزول ماء اصفر من المهبل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد، فان نزول الماء من المهبل قد يكون علامة على حدوث الحمل وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث في بداية الحمل وابرزها زيادة مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون.

تجدر الاشارة الى انه لا يجب الاتكال على الافرازات المائية وحدها لتأكيد الحمل، بل يجب الانتباه الى اعراض الحمل المبكرة واجراء اختبار الحمل للتأكد.

اسباب نزول ماء من المهبل!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل، وتماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي افرازات الحمل وما سبب ظهورها، نطلعك في ما يلي على اسباب نزول ماء من المهبل:

  1. مرحلة التبويض وحدوث الاباضة حيث تزداد مستويات الهرمونات ما يتسبب بنزول افرازات مائية تشبه في قوامها بياض البيض

  2. بلوغ مرحلة سن اليأس وانقطاع الطمث والتي تتميز بدورها بالتغيرات الهرمونية ما يتسبب بنزول الافرازات المائية

  3. التقاط عدوى فطرية او بكتيرية والتسبب بالالتهابات المهبية ما يؤدي الى خروج الافرازات التي غالبا ما تكون رائحتها كريهة ويصبح لونها اخضر او رماديا

  4. الاثارة الجنسية والتي يزداد خلالها تدفق الدم الى المهبل لانتاج سائل لترطيبه وبالتالي خروج الافرازات المائية من المهبل

كيفية التعامل مع نزول ماء من المهبل!

اذا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل واطلعناك على اسبابه الاخرى، نكشف لك في ما يلي كيفية التعامل معه:

  • استخدام الفوط اصحية التي تحافظ على الجفاف والحرص على تغييرها باستمرار تجنبا لالتقاط اي عدوى
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة تجنبا لرطوبة المهبل واصابته بعدوى الخميرة
  • استخدام الغسول المهبلي غير المعطر والذي يحافظ على توازن درجة حموضة المهبل ويحميه من الالتهابات
  • الحرص على تنظيف المنطقة الخارجية من المهبل باستمرار وتجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على مواد كيمائية

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل نزول الماء من المهبل من علامات الحمل وكشفنا لك اسبابه ااخرى وكيفية التعامل معه، ندعوك الى التعرف الى انواع واسباب افرازات المراة اثناء العلاقه الزوجيه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟