هل من الممكن علاج السكر بالاعشاب؟

علاج السكر بالاعشاب | علاج مرض السكري طبيعياً

بعد إجراء عدد من الدراسات في السنوات الأخيرة، تبيّن للعلماء روابط محتملة ما بين العلاج بالاعشاب والقدرة على السيطرة على مستويات الغلوكوز أو السكر في الدم، الأمر الذي زاد نسبة التوجّه إلى الطبيعة من قبل مرضى السكري حول العالم لإبقاء معدلات السكر ضمن المعدلات الطبيعية في دمائهم. ولكن على أي أعشاب وقع اختيارهم؟

*أوراق التين: أظهرت الدراسات أنّ مرضى السكري الذي يستخدمون مستخلص أوراق التين يحتاجون إلى كمية أقل من الأنسولين عندما يتعلّق الأمر بعلاج مرضهم. ومن المفيد استهلاك مستخلص أوراق التين مع وجبة الفطور، كما بالإمكان غلي هذه الأوراق وشربها على شكل شاي.

أحسني قراءة اعراض مرض السكري

*الحلبة:لقد بيّنت البحوث التي أجريت على الحيوان أنّه من الممكن أن تبطئ مستخلصات بذور الحلبة عملية هضم الكربوهيدرات، وتمنع قطعة الخبز التي تناولتها من رفع نسبة السكر بسرعة في دمك. كما أنّها من الممكن أن تخفّض قدرة امتصاص الغلوكوز من نظامك الغذائي وتؤثّر على عملية إفراز الأنسولين التي تعدّ طريقة طبيعية للجسم لخفض نسبة السكر في الدم.

*ملاحظة:** يُفضّل عدم تناول الحلبة في الوقت نفسه مع بعض الأدوية فمن المستحسن أن تنتظري أقلّه ساعة بعد أخذ الدواء قبل استهلاكها.

ما هو المعدل الطبيعي للسكر في الدم؟

*القرفة: وفقاً لموقع cancertutor.com، تعمل القرفة على تليين أغشية الخلايا وهي تتشابه بوظيفتها بالأنسولين ما يجعل استخدامها طريقة لخفض حاجتك إلى الأنسولين على الفور. على الرغم من أنّه تمّ إثبات فعالية كافة الأعشاب التي ذكرناها في نتائج العديد من الدراسات والبحوث، إلّا أنّه من المستحسن أن يستشير كل مريض طبيبه قبل تناول أي علاج حتّى وإن كان طبيعياً وذلك منعاً لظهور أي آثار جانبية محتملة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!