الحظ السيء من اسباب مرض السرطان

اسباب مرض السرطان الغريبة

ثلثا الإصابات بمرض السرطان تعود أسبابها إلى الصدفة والحظ السيء فقط لا غير

من المعروف أنّ عوامل وراثية تدخل في الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلى العادات السيئة مثل التدخين وعدم اتباع نظام حياتي صحي. ولكن ما هو جديد في أسباب الإصابة بمرض السرطان هو ما اكتشفه الباحثون بأنّ ثلثي الإصابات بمرض السرطان تعود أسبابها إلى الصدفة والحظ السيء فقط لا غير.

ننصحك بقراءة: ما هي أغرب مسبّبات السرطان؟

وفي التفاصيل، فقد شرح الباحثون أنّ أهم الأسباب الرئيسية للإصابة بالعديد من أنواع السرطان هي طفرة عشوائية في الحمض النووي. وأكّدت الدراسة أنّ 65 في المئة من الإصابات بالسرطان تعود أسبابها إلى هذه الطفرة العشوائية في المورثات التي تساعد السرطان على التطور والنمو في الجسم.

البحث الذي أجراه الباحثون على 31 نوعًا من السرطان، أظهر أنّ 22 من هذه الإصابات، بينها سرطان الدم، والبنكرياس، والعظم والخصيتين، والمبيض والدماغ، أسبابها الرئيسة تعود إلى الطفرة العشوائية التي لا تفسير لها، وبالتالي الحظ السيء.

أما في ما خصّ الأنواع التسعة الأخرى من السرطان، مثل سرطان الأمعاء الغليظة والمستقيم، وسرطان الجلد، وسرطان الرئة فهي مرتبطة بعوامل وراثية أو بيئية كالتدخين والتلوث والتعرّض للموادّ المسرطنة.

وفي هذا السياق، أوضح خبير السرطان بيرت فوغلستين، المشرف على هذه الدراسة أنّ الطفرة الخبيثة تحدث بطريقة عشوائية بحتة. وتابع أنّ تغيير العادات مثل التدخين لتجنّب السرطان ينفع في بعض الحالات ولكنه لا ينفع في أخرى. ولكن هذا لا يلغي أبدًا فرضية أنّ التدخين يسبب السرطان.

يمكنك أيضًا قراءة: ما تجهلينه عن مرض السرطان...



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!