هل مرض السرطان معدي؟

هل مرض السرطان معدي

كثيرًا ما يشعر البعض بالخوف من الناس المصابين بمرض السرطان! لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة هو هل مرض السرطان معدٍ؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن مرض السرطان لا يعتبر معدياً ولا يمكن أن ينتقل من شخصٍ إلى آخر بسهولة. لذلك، تعتبر الأقاويل حول إمكان انتقال السرطان إلى شخص آخر عبر التقبيل أو اللمس أو مشاركة الوجبات ليست إلاّ إشاعات لم يتم تثبيتها بشكلٍ علمي.

هذا ولا تتمكّن الخلايا الغريبة من العيش في جسم إنسانٍ آخر لا يعاني من أي مشكلة صحية إذ يعمل جهازه المناعي على قتلها بما فيها الخلايا السرطانية.

لكن ما عليك معرفته أن يمكن للجراثيم أن تلعب دورًا كبيرًا في هذا الموضوع إذ تتطور مع الوقت لتؤدي إلى إصابتك بمرض السرطان. لهذا الأمر، قد يعتقد الكثير من الناس إلى أن مرض السرطان معدٍ إلاّ أنهم ليس على حق بتاتًا.

لذلك، لا يجب أن تخافي من التعامل مع الناس الذي يعانون من هذا المرض ولا يجب أن تعامليهم بطريقة مختلفة إذ إنه مرض مثله مثل أي مرض آخر يمكن معالجته مع الوقت. هذا ويحتاج مريض السرطان إلى بعض التشجيع من كل من يحيط به لتكون معنوياته عالية إذ يلعب هذا الأمر دورًا كبيرًا في عملية التعافي.

إقرئي أيضًا: 4 مؤشرات تدل على أن هناك خطب ما في رحمك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!