هل كثرة الغازات من علامات الحمل؟

هل كثرة الغازات من علامات الحمل

هل كنت تعانين أخيراً من مشكلة الغازات وتعتقدين أنه من المحتمل أن تكوني حامل؟ هل كثرة الغازات من علامات الحمل أم يمكن أن تشير إلى إصابتك بمشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا النص لنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر ببالك.

تختلف كثيرًا الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل. لذلك، في حال كنت تحاولين الحمل والإنجاب، عليك أن تكوني على علم بكل الأعراض التي من المحتمل أن تعاني منها خلال الفترة الأولى.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه من الطبيعي أن تعاني من كثرة الغازات خلال الأيام الأولى من الحمل. يعتبر هذا العارض من أكثر الأعراض شيوعًا التي يمكن أن تشعري بها. لذلك، في حال بدأت تعانين من كثرة الغازات وكنت تحاولين الحمل، اخضعي لفحص الحمل المنزلي وتأكدي إذا كانت النتيجة ايجابية أو سلبية.

في حال اتضح الأمر أنك حامل، عليك أن تعلمي أنه لن يختفي هذا العارض بسهولة إذ ستشعرين به طيلة الـ9 أشهر الباقية من الحمل. لكن هل تعلمين ما هو السبب الرئيسي وراء هذا العارض؟ غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب تغير نسبة الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يبطء عمل الجهاز الهضمي لديك. لكن على الرغم من أنه من المستحيل علاج هذه المشكلة إلا أنه يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية وتغيير نظامك الغذائي للتخفيف من حدتها.

تساعد التمارين الرياضية في تنشيط حركة الجهاز الهضمي لديك. أما من بين الأطعمة التي يمكنها أن تزيد من حدة هذا العارض فتتضمن المشروبات الغازية والفاصوليا والبروكلي والقرنبيط والفاكهة المجففة. لذلك، حاولي تجنبها قدر الإمكان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟