هل كثرة الاستحمام تضر الجسم وما عدد مرات الاستحمام الصحية؟

هل كثرة الاستحمام تضر الجسم وما عدد مرات الاستحمام الصحية؟

المواضيع

  1. هل كثرة الاستحمام تضر الجسم؟

  2. ما عدد مرات الاستحمام الصحية؟

تتساءلين هل كثرة الاستحمام تضر الجسم وترغبين في معرفة ما اضراره و[ما الاخطاء التي ترتكبينها اثناء الاستحمام](5 أخطاء ترتكبينها أثناء الإستحمام) اضافة الى عدد مرات الاستحمام الصحية للجسم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن كثرة الاستحمام.

من المهم جدا ان نعتني بنظافتنا الشخصية تجنبا للاصابة ببعض الامراض لا سيما العدوى والالتهابات، والنظافة اشلخصية تعني الاستحمام بشكل دائم ومنتظم ولكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل كثرة الاستحمام تضر الجسم؟

هل كثرة الاستحمام تضر الجسم؟

بعد ان سبق واطلعناك في موضوع آخر على عادات صحية بسيطة تخطئين في فعلها دون أن تدركي ذلك، نجيبك في ما يلي على سؤال هل كثرة الاستحمام تضر الجسم؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد خبراء العناية بالبشرة فان الافراط وكثرة الاستحمام تضر بالجسم وتترافق مع بعض الاضرار التي نكشفها لك في ما يلي:

  1. جفاف البشرة وخشونتها خصوصا ان منتجات ااستحمام غالبا ما تحتوي على مواد كيميائية تلحق الضرر بالبكتيريا المفيدة في الجلد وهذا ما يزيد بدوره من خطر الاصابة ببعض الامراض الجلدية وابرزها الاكزيما.

  2. زيادة خطر اصابة الجلد بعلامات اشليخوخة والتجاعيد وذلك لان كثرة الاستحمام تؤدي الى نفاذ الزيوت الطبيعية الموجودة في الجسم والتي تحمي خلايا الجلد من الترهلات.

  3. تغيير درجة حموضة البشرة والمهبل الامر الذي يؤثر بدوره على الخصوبة وذلك نتيجة المواد الكيمائية والقلوية التي تحتويها مستحضرات ااستحمام والصابون

  4. التسبب بجفاف الشعر وتساقطه خصوصا ان الشامبو يحتوي في تركيبته على مواد تؤدي الى التخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الشعر

  5. الحاق الضرربالجهاز المناعي في الجسم ما يرفع من خطر الاصابة ببعض الامراض لا سيما الحساسية والربو وامراض المناعة الذاتية

ما عدد مرات الاستحمام الصحية؟

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل كثرة الاستحمام تضر الجسم، نكشف لك في ما يلي ما عدد مرات الاستحمام الصحية للجسم؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الخبراء، فانه لا يوجد عدد مناسب للاستحمام بل ان ذلك يختلف باختلاف كل انسان وباختلاف طبيعة عمله، اذ ان الناس الذين يعملون خارجا ومعرضون للغبار والاوساخ والرياضيين الذين يمارسون لتمارين الرياضية يوميا يجب ان يستحموا مرة يوميا للتخلص من لعرق والاوساخ والجراثيم.

وبحسب ما يقول اطباء الجلد، فانه للحفاظ على الزيوت الطبيعية في البشرة والتي تحميها من الجفاف ومن الامراض الجلدية، من المفضل الاستحمام مرة كل يومين، مع تجنب الاستحمام بالماء الساخن الذي يسبب بدوره جفاف الجلد.

كذلك، من النصائح التي يقدمها الخبراء واطباء الجلد، نذكر تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي في تركيبته على مواد كيمائية تلحق الاذى والضرر بالجلد.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل كثرة الاستحمام تضر الجسم وكشفنا لك ما عدد مرات الاستحمام الصحية، ندعوك الى تجنب 7 ممارسات تؤذي الشعر الطويل.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!