هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم وما الغذاء المناسب لكل منها؟

هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم وما الغذاء المناسب لكل منها؟

المواضيع

  1. هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم؟

  2. الغذاء المناسب لكل فصيلة دم!

  3. سلبيات رجيم فصائل الدم!

تتساءلين هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم وتبحثين عن الغذاء المناسب لكل فصيلة من فصائل الدم الـ4 وتريدين معرفة سلبيات هذا النوع من الحميات الغذائية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل ما تريدين معرفته عن رجيم فصائل الدم.

كثيرة هي انواع الرجيم والحميات الغذائية التي لاقت انتشارا كبيرا في الآونة الاخيرة واقبالا عليها من قبل السيدات ومنها رجيم فصائل الدم؛ وهذا ما يدفعنا الى التساؤل هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم؟

هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم؟

بعد ان كشفنا لك في موضوع آخر ما هي فصائل الدم ومميزاتها، نجيبك في ما يلي على سؤال هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم؟

في الواقع، يؤمن البعض برجيم فصيلة الدم الذي هو عبارة عن نوع من انواع الحميات الغذائية التي تستخدم لانقاص الوزن والحد من السمنة وتقليل خطر الإصابة بالامراض. وتعتمد هذه الحمية على نظرية مفادها ان فصيلة الدم تحدد انواع المأكولات المناسبة لكل شخص وتلك الواجب تجنبها. الا انه في الواقع، لا توجد اي ادلة على صوابية هذا الرجيم وفعاليته رغم ان البعض يتكلمون عن منافعه في الحد من بعض انواع الامراض لا سيما امراض القلب.

الغذاء المناسب لكل فصيلة دم!

اذا، كما ذكرنا اعلاه فانه وعلى الرغم من عدم وجود اي دليل علمي على فعالية رجيم فصائل الدم، الا انه متبع لدى الكثير من الناس. وفي ما يلي نستعرض لك الغذاء المناسب لكل فصيلة من فصائل الدم الـ4:

  • فصيلة الدم A: على من يملك فصيلة الدم هذه اتباع نظام غذائي غني بالمصادر النباتية وخال من اللحوم الحمراء. اي ان الحميات الغذائية النباتية هي الامثال لاصحاب فصيلة الدم A، الا انه يمكنهم تناول الدجاج والديك الرومي اضافة الى انواع الاسماك المختلفة.
  • فصيلة الدم B: يمكن لاصحاب فصيلة الدم هذه تناول كل الاطعمة النباتية اضافة الى منتجات الالبان واللحوم الحمراء شرط الابتعاد عن تناول الدجاج والطماطم والحبوب ومنها العدس والذرة والقمح .وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على كل المعلومات عن رجيم فصيلة الدم B.
  • فصيلة الدم AB: تجمع هذه الفصيلة بين الفصيلة A والفصيلة B، الا ان الاطعمة المسموحة فيها تختلف. اذ يمكن لاصحاب هذه الفصيلة بتناول الاسماك والتوفو ومنتجات الالبان والاجبان والحبوب وتجنب تناول الدجاج واللحوم الحمراء والفاصولياء والذرة.
  • فصيلة الدم O: ان الحمية الخاصة باصحاب هذه الفصيلة هي غنية بالبروتين وتحتوي على اللحوم الحمراء والدجاج والاسماك والكثير من انواع الخضار والفواكهة، الا انها تمنع تناول بعض انواع البقوليات والحبوب ومنتجات الالبان.

سلبيات رجيم فصائل الدم!

بعد ان اجبناك على سؤال هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم وكشفنا لك انواع الاطعمة المناسبة لكل منها، لا بد من ان نحذرك في هذا الشق من سلبيات هذا النوع من الرجيم:

  1. زيادة خطر الاصابة ببعض المشاكل الصحية ومنها امراض القلب

  2. اختلال توازن بعض العناصر الغذائية في الجسم وسوء التغذية

  3. نقص بعض انواع الفيتامينات والمعادن في الجسم

  4. عدم مراعاة الحالات الصحية الخاصة بكل شخص ما يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة

  5. عدم مراعاة اختلاف الاذواق وفرض انواع معينة من الطعام دون غيرها

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم واطلعناك على انواع الاطعمة المناسبة لكل منها، ندعوك الى اكتشاف كيفية خسارة الوزن من دون ريجيم.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟