هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع وعلام تدل؟

هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع وعلام تدل؟

المواضيع

  1. هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع؟

  2. انواع الزوائد اللحمية عند الرضع!

هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع وعلام تدل وهل هي من الحالات التي يحتاج فيها الرضيع إلى عناية خاصة؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات التي تقلق الام ومعرفة كل المعلومات الخاصة بوجود لحمه في فتحة المهبل، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

كثيرة هي المشاكل الصحية التي تواجه الرضع وتقلق الام لا سيما اذا كانت تختبر الامومة للمرة الواحدة، ومن تلك المشاكل نذكر وجود لحمه في فتحة المهبل عند الرضع، فهل هي طبيعية؟

هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر متى يتكون غشاء البكرة عند الطفلة واسباب وعلامات تمزقه؛ نجيبك في ما يلي على سؤال هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع؟

في الواقع، وبحسب ما يقول اطباء الاطفال، فانه من الطبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع حيث تنمو وتمتد الى جوف المهبل وصولا الى الرحم نتيجة الزوائد العالقة على جدار الرحم الداخلي. وغالبا ما تنجم هذه القطعة اللحمية غير السرطانية عن فرط نمو الخلايا الموجودة في بطانة الرحم. وغالبا ما تزول هذه الزوائد من تلقاء نفسها ونادرا ما تتطلب تدخلا طبيا.

انواع الزوائد اللحمية عند الرضع!

اذا، كما ذكرنا اعلاه فانه من الطبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل عند الرضع في اغلب الاوقات، الا انه يجب التمييز بين نوعين من الزوائد اللحمية عند الرضع وهما:

  1. زوائد خفيفة تزول من تلقاء نفسها ومن دون اي تدخل طبي

  2. زوائد سميكة تسبب انسداد فتحة المهبل وتتطلب بالتالي تدخلا طبيا

تجدر الاشارة ايضا الى ان وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع يسبب احيانا انسداد فتحة الرحم، او يكون الانسداد ناجما عن التحام الشفرتين الذي يظهر في عمر مبكر اي عند بلوغ الطفلة عمر الـ3 الى 6 اشهر ولاسباب غير معروفة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل طبيعي وجود لحمه في فتحة المهبل للرضع وكشفنا لك انواعها، ندعوك الى الاطلاع على انواع المشاكل الهضمية الاكثر شيوع عند الرضع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟