هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وكيف يمكن التخلص منه؟

هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وكيف يمكن التخلص منه؟

المواضيع

  1. هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي؟

  2. طريقة تفتيح المنطقة الحساسة!

تتساءلين هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وتريدين معرفة اسبابه وكيفية التخلص منه وتفتيحه وتبحثين عن مفتاح العناية بالمنطقة الحساسة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتقدم لك فيه اهم الحقائق عن سواد المنطقة الحساسة.

تعاني بعض النساء من اسوداد المنطقة الحساسة ما يخلق لديهن شعورا بالانزعاج ويدفعهن الى التساؤل هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وكيف يمكن التخلص منه وتفتيح المنطقة الحساسة؟

هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي؟

قبل ان نقدم لك في مرحلة لاحقة خلطات للتخلص من سواد المنطقة الحساسة، لا بد من ان نجيبك في ما يلي على سؤال هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وما هي اسبابه؟

في الواقع، بعتبر سواد المنطقة الحساسه طبيعي جدا وغالبا ما تعاني شريحة كبيرة من النساء منه وذلك نتيجة لكون منطقة الفرج منطقة غنية بالخلايا الصبغية التي تؤدي الى افراز كمية كبيرة من الصبغة فيها تجعلها داكنة اكثر من اي منطقة اخرى في الجسم.

تجدر الاشارة الى ان هناك اسباب اخرى وراء اسوداد المنطقة الحساسه وهي:

  1. عدم الاعتاء بالنظافة الشخصية ما يؤدي الى الحساسية الجلدية في المنطقة التناسلية

  2. المعاناة من التعرق المفرط في المنطقة الحساسة وبالتالي العدوى البكتيرية التي تسبب اسودادها

  3. ارتداء الملابس الداخلية الضيقة وغير القطنية التي تزيد من تعرق المنطقة الحساسة وبالتالي تراكم الجراثيم فيها واسودادها

  4. ازالة الشعر من المنطقة الحساسة باستخدام شفرة الحلاقة ما يؤدي الى التهاب الجلد فيها وبالتالي اسودادها

  5. التقدم في السن وما يرافقه من تغيرات في لون الجلد

  6. الاضطراب في توازن الهرمونات عند المرأة لا سيما مع بلوغ سن اليأس وانقطاع الطمث

  7. المعاناة من بعض المشاكل الجلدية ومنها الطفح الجلدي والبثور واهمالها

  8. السمنة التي تؤدي الى احتكاك الفخذين اثناء الجلوس والمشي والتسبب بتعرق المنطقة الحساسة

طريقة تفتيح المنطقة الحساسة!

اذا، بعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وكشفنا لك اسبابه، نعرفك في ما يلي على كيفية التخلص من سواد المنطقة الحساسه وتفتيحها:

  • الحليب: لتفايح المنطقة الحساسة بسرعة والتخلص من اسودادها، يمكنك غمس قطعة من القطن في القليل من اللبن وتطبيقها على المنطقة الحساسة مدة 15 دقيقة ومن ثم الاغتسال بالماء الدافئ.
  • زيت الزيتون: كذلك تبين ان زيت الزيتون يساعد في علاج اسوداد المنطقة الحساسة وتفتيحها، وذلك بعد غمس القطعة القطنية في زيت الزيتون ودهن بها المنطقة الحساسة وتركه عليها طوال الليل.
  • شرائح البطاطا: كذلك تبين ان البطاطس تحتوي على خصائص تساعد في تفتيح المنطقة الحساسة والتخلص من اسودادها. كل ما عليك القيام به هو تقطيع البطاطا على شكل شرائح دائرية ومن ثم استخدامها لتدليك بها المنطقة الحساسة وفركها لبضعة دقائق.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل سواد المنطقة الحساسه طبيعي وكشفنا لك اسبابه وكيفية التخلص منه، ندعوك الى الاطلاع على كيفية ازالة الشعر من المناطق الحساسة بطرق طبيعية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟