هل جفاف وضيق المهبل من علامات الحمل؟

هل جفاف وضيق المهبل من علامات الحمل

المواضيع

  • هل جفاف وضيق المهبل من علامات الحمل
  • علامات الحمل الأكيدة

تتساءل العديد من النساء هل جفاف وضيق المهبل من علامات الحمل، وفي هذا المقال اختارت عائلتي ان تبين لك صحة هذا الموضوع وتعرض لك أهم علامات الحمل.

تتساءل العديد من النساء كيف اعرف اني حامل وما هي أهم العلامات والأعراض التي تدل على حدوث حمل، ومن بين هذه الأعراض التي قد تعاني منها المرأة هي الشعور بجفاف أو ضيق في المهبل. فهل تظنين أن هناك علاقة بين جفاف وضيق المهبل بحدوث حمل؟

هل جفاف وضيق المهبل من علامات الحمل

لجفاف المهبل الكثير من الأسباب المؤدية اليه وهي تُعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً بين النساء خاصةً في أول مراحل الحمل، ولكن هل تتساءلين اذا يمكن إعتبارها كعلامة من علامات الحمل؟ في الواقع تتعرض الكثير من النساء لهذا الأمر في الفصل الأول من الحمل بسبب انخفاض متسويات هرمون الإستروجين ولكن لا يمكن إعتبار هذا العارض علامة قاطعة للحمل وهذا ما أثبته الكثير من الأطباء.

أما بالنسبة لضيق المهبل، فقد نفى الأطباء علاقة هذا الأمر بالحمل وهذا لأن في بداية الزواج بعد ممارسة الجماع إلا أنه يعود الى شكله الطبيعي بعد مرور الوقت.

وأخيراً، لا يمكن إعتبار ضيق وجفاف المهبل من علامات الحمل، وفي حال كنت تعانين من هذه الأمور مع عدم وجود حمل، ننصحك بزيارة الطبيب الذي سيكشف لك أسباب ضيق وجفاف المهبل.

علامات الحمل الأكيدة

أما عن العلامات التي تؤكد عن وجود حمل فإليك:

وأخيراً، تبقى الطريقة الوحيدة والأكثر ضماناً للتأكد من وجود حمل هي عمل تحليل الحمل المنزلي الذي يكشف وجود هرمون الحمل في البول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟