كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية؟

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية؟

المواضيع

  1. ما هو الحمل الغزلاني؟

  2. علامات الحمل الغزلاني!

  3. كيفية معرفة الحمل خلال الدورة الشهرية!

تتساءل المراة كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية وما هي ايام الحمل بعد الدورة الشهرية وهل صحيح يحدث حمل رغم نزول الدورة؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن الحمل الغزلاني وكيفية التأكد من حدوثه.

ما هو الحمل الغزلاني؟

قبل ان نجيبك على سؤال كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية؟ لا بد لنا اولا من ان نكشف لك في هذا الشق ما هو الحمل الغزلاني.

في الواقع، ان الحمل الغزلاني هو الحمل الذي يحدث رغم استمرار نزول الدورة الشهرية الامر الذي يحير المرأة لانه عادة ما يكون انقطاع الدورة الشهرية من اولى علامات الحمل المبكرة. وقد اطلق عليه تسمية الحمل الغزلاني نسبة الى انثى الغزال التي يستمر نزول الحيض عندها خلال الحمل.

علامات الحمل الغزلاني!

تختلف علامات الحمل الغزلاني قليلا عن اعراض الحمل العادي واعراض الحمل خارج الرحم، وتظهر على الشكل التالي:

  • استمرار نزول الدورة الشهرية في موعدها المحدد وانما باختلاف بسيط في لون الدم وكميته حيث يصبح اللون فاتحا اكثر وبكمية اقل من المعتاد
  • استمرار نزول الدورة الشهرية يترافق مع اضطراب في كمية الدم الذي يخف شهرا تلو الآخر وصولا الى الشهر الرابع حيث يكبر الجنين ما يمنع بطانة الرحم من التجدد والانسلاخ
  • الشعور بكل اعراض والام الدورة الشهرية مع اختلاف بسيط وهو عدم نزول الدم لاكثر من 3 ايام
  • الشعور بالدوار والغثيان الصباحي
  • عدم كبر حجم البطن لا سيما في الثلث الاول من الحمل وذلك نتيجة لاستمرار نزول الدورة الشهرية في موعدها

كيفية معرفة الحمل خلال الدورة الشهرية!

اخيرا، وردا على سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية؛ وبما انه يصعب عليك اكتشاف حملك رغم استمرار نزول دم الحيض فان الطريقة الوحيدة للتأكد تكمن في اجراء اختبار الحمل وذلك قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع.

تجدر الاشارة الى انه وقبل التأكد من الحمل على المراة التي تشك في امكانية حدوث حمل تجنب تناول الادوية وحمل الاوزان الثقيلة حفاظا على صحتها وصحة الجنين.

ويجب التأكيد ايضا ان الحمل الغزلاني لا يستدعي القلق ابدا، فهو لا يشكل خطرا على الجنين وعلى الام التزام الراحة واتباع نظام غذائي صحي.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك ما لا تعرفينه من معلومات عن الحمل الغزلاني وكيفية التأكد من حدوثه رغم نزول الدورة الشهرية، ندعوك الى الاطلاع على اسباب تاخر الدورة الشهرية غير الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟