السوشي خلال الحمل: أكثر أماناً مما تظنين!

هل تناول السوشي خلال الحمل آمن

خصوصاً أن كنت من عشاق السوشي، قد تفتقدينه بشكل كبير خلال الحمل، ولكن دراسات حديثة في هذ الخصوص قد تحمل لك خبراً جيداً، إذ تبين أن تناوله هو أكثر أماناً مما تظنين! والسبب؟ فوائد تناول الأسماك وثمار البحر تتفوق على السيئات، خصوصاً بعد أن توصلت دراسة حديثة إلى نتائج ملفتة في هذا السياق.

هذه الدراسة التي أجريت في جامعتي "بريستول" و"ريو دي جينيرو" بيّنت أنّ النساء اللواتي لم يتناولن ثمار البحر والأسماك إطلاقاً كانوا أكثر عرضة للقلق والإجهاد خلال الحمل وبالتحديد في الأسبوع الـ32، بنسبة تفوق الـ53% مقارنةً مع اللواتي أقدمن على تناول هذه الأطعمة.

وإن كنتِ تظنين أنّ هذه النتائج غير مهمّة، قد تريدين الإطلاع على أضرار القلق المكثّف على الحامل، إذ قد يؤدي إلى الولادة المبكرة، وبوزن قليل.

كذلك، فإن هذه الدراسة عينها أظهرت إرتباطاً ما بين تناول بعض أنواع الأسماك خلال الحمل وتحسين مستوى الذكاء والنظر عند الطفل مستقبلياً.

فماذا عن السوشي؟

على رغم أن معظم المنظمات الصحية لا تنصح بتناول السوشي خلال الحمل، إلا أنه ليس هناك أي دليل حسي أو سبب علمي ملموس يربط ما بين تناول السوشي والمخاطر الصحية على الجنين، حتّى أن النساء في اليابان يتناولن السمك النيء كجزء من حمية الحمل، طالما أنّ هذه الأسماك لا تحتوي على نسبة عالية من الزئبق.

ففي حين أنّ الأطباء يتخوفون من الطفيليات في الأسماك النيئة، إلاّ أنّ سمك السلمون اللمستزرع والمستعمل في السوشي إجمالاً ما لا يحتوي على هذه الطفيليات مقارنة بالسلمون البري.

ولكن، وفي كل الأحوال، ننصحكِ بإستشارة طبيبكِ في هذا الموضوع، والإلتزام بتعليماته، فهو أكثر اطلاعاً على وضعكِ ووضع جنينكِ الصحي، وما يجب عليكِ تفادي تناوله.

إقرئي المزيد: هل يجوز للحامل استهلاك اطعمة الشوارع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟