هل تناسب عملية تصحيح النظر جميع الاشخاص؟

هل تناسب عملية تصحيح النظر جميع الاشخاص

عملية تصحيح النظر من اكثر الاجراءات الجراحية للعيون شيوعا في ايامنا هذه! ولان شريحة كبيرة من الناس الذين يعانون ضعف النظر تلجأ الى هذا النوع من العمليات، عرضنا في وقت سابق تمارين لتقوية النظر، لكن اليوم وان كنت قد صممت على اجراء عملية تصحيح النظر وتسألين هل تناسب عملية تصحيح النظر جميع الاشخاص فإليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

هل تناسب عملية تصحيح النظر جميع الاشخاص

اولا يجب ان تعلمي ان مصطلح تصحيح النظر بالليزر تحديدا يستخدم لوصف اجراءات مثل لازيك، اسلا وسمايل التي تستخدم لتصحيح قصر النظر طول النظر والاستجماتيزم. لكن للاسف فان هذه العمليات التي ستعتبرينها المنقذ لك في حال عانيت قصر النظر لا تناسبك في الحالات التالية.

  • ان كنت تعانين من درجات متقدمة من مشكلات النظر:لا يوصي الاطباء بالقيام بعمليات تصحيح النظر في هذه الحالة وذلك بحسب صحة شبكة العينين والقرنية.
  • السن المبكر لدى اجراء العملية: اي ما دون العشرين عاما، لا ينصح مطلقا لاجراء عملية تصحيح النظر بل الانتظار لبعض الوقت لان درجات ضعف النظر لا تزال تتغير في هذا العمر. وتجدر الاشارة في هذا السياق الى اهمية التأكد من ان الدرجات لم تزد لمدة عام على الاقل قبل الجراحة.
  • ان كنت تعانين بعض الامراض: على غرار اضطرابات المناعة الذاتية غير الخاضعة للرقابة مثل الذئبة او في تاريخك العائلي او الوراثي عدد من الاصابات بالقرنية المخروطية فلا ينصح باجرائك عملية تصحيح النظر لانها تنتج مضاعفات كثيرة.
  • ان كان عمرك قد تخطى الاربعين عاما: اذ يعتبر فقدان البصر القريب من ابرز علامات التقدم في السن وبالتالي فان عملية تصحيح النظر قد لا تنجح بنسبة كبيرة، لذلك غالبا ما لا ينصح باجراء هذه العملية بعد تقدم المرأة في السن. هذا ويشار الى انه من الممكن ان تؤثر اعراض العملية على المرأة اكثر كلما تقدمت في السن.

اقرأي أيضا: علاجات بسيطة لاحمرار العينين



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!