علاجات بسيطة لاحمرار العينين

كيفية التخلص من تعب و احمرار العين

من أكثر الحالات إزعاجاً للفرد تتمثّل باحمرار عينيه ما يتسبّب له بالحكة وصعوبة في الرؤية؛ لذلك، قرّرنا أن نعرض لك الحل المثالي لمعالجة هذه المشكلة استناداً إلى سببها، وكلّ ذلك في النقاط التالية:

*احمرار العينين عند الاستيقاظ من النوم: إذا لاحظت أنّ عينيك حمراوتان عند الاستيقاظ من النوم فقد يقع اللوم في المرتبة الأولى على جفنيك. فقد تصاب الجفون بعدوى بسيطة، تعرف بـ"التهاب الجفون"، تكون هي سبب الاحمرار. لعلاج هذه المشكلة، اغسلي جفنيك بالماء الدافئ مساءً قبل الخلود إلى النوم وتأكّدي من أنّك قد نظّفت جفنيك جيّداً وقد أزلت مساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب.

كيف تتخلصين من الهالات الداكنة حول العينين؟

*احمرار العينين بسبب قلّة النوم: قد يكون احمرار عينيك ناجماً عن قلّة النوم، عندها من الطبيعي أن يكون العلاج الحصول على قسط كافٍ من الراحة يتراوح ما بين 7 و8 ساعات فذلك كفيل بإعادة الترطيب إلى عينيك.

*احمرار العينين بسبب الإجهاد: إنّ النظر لساعات طويلة إلى شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهاتف يتسبّب بإجهاد العين وجفافها وبالتالي احمرارها، لذا فقد يكمن الحل باستخدام قطرات من الدموع الاصطناعية ما يعيد الترطيب إليها. كما ننصحك بتجنّب هذا النوع من الإجهاد من خلال النظر إلى مكان بعيد لمدة 5 دقائق بعد كل ساعة من استخدام هذه الأجهزة.

احمي نظرك في 6 خطوات!

*احمرار العينين نتيجة للحساسية: إن كنت تعانين من احمرار عينيك بسبب الحساسية وتعتقدين أنّ الأمر لا يستحقّ تدخّلاً طبياً، فقومي بوضع كمادات من ماء الورد على عينيك المتعبتين فذلك كفيل بتزويدهما بالبرودة وإراحتهما من الحكة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!