هل تظهر نتائج الروكتان بعد شهرين؟

هل تظهر نتائج الروكتان بعد شهرين

المواضيع

  • ما هي حبوب الروكتان وما هي فوائدها؟
  • متى وكيف يجب تناول حبوب الروكتان؟

  • هل تظهر نتائج الروكتان بعد شهرين

  • حالات لا تسمح بتناول حبوب الروكتنان

ان كنت تتساءلين هل تظهر نتائج الروكتان بعد شهرين فاكتشفي مع عائلتي هذا الموضوع ودواعي استخدام هذه الحبوب والحالات التي تمنعك من استخدامها.

تهتم كل مرأة بالحصول على بشرة صافية ونضرة خالية من الشوائب والحبوب، ومن افضل الطرق التي تساعدك في هذا الموضوع هي حبوب الروكتان. فماذا تعرفين عن هذه الحبوب ومتى تظهر نتائجها؟ تابعي معنا لتكتشفي اهم التفاصيل!

ما هي حبوب الروكتان وما هي فوائدها؟

تحتوي حبوب الروكتان على المادة الفعالة أيزوتريتينوين وهي تنتمي الى مجموعة الأدوية التي تُسمى الرتينوئيدات المشتقة من فيتامين A. ومن المعروف ان هذه الحبوب فعالة جداً في التخلص من حب الشباب، فالرتينوئيدات تعمل على تقليل المادة الدهنية التي تنتجها الغدد في الجلد، كما وانها تقلل من البكتيريا والالتهابات وتفتح المسام المسدوة.

تُستخدم هذه الحبوب لعلاج أنواع حب الشباب الحادة لدى البالغين والمراهقين من سن 12 وبعد البلوغ، والجدير بالذكر ان لا يمكن تناول هذه الحبوب إلا من خلال وصفة واستشارة طبية من قِبل طبيب الجلد الخاص بك.

متى وكيف يجب تناول حبوب الروكتان؟

يجب أولاً اتباع التعليمات المرفقة بالعبوة أو بتعليمات الطبيب حول تناول هذه الحبوب، فقد يختلف هذا بحسب استجابة جسمك أو وزنك وهذا ما يحدده ويراقبه الطبيب. يمكن تناول حبوب الروكتان مرة أو مرتين في اليوم ويجب تناوله دائماً مع الطعام مع كوب من الماء أو الحليب وعليك الاستمرار في تناولها الى ان يقرر الطبيب بالتوقف.

هل تظهر نتائج الروكتان بعد شهرين

أشار الأطباء ان يستمر العلاج بهذه الحبوب لحوالي 4 أو 8 أشهر، وفي الأسابيع القليلة الأولى قد تزداد حالتك سوءًا وهي علامة ان هذه الحبوب تقوم بعملها بشكل صحيح. وقد أشار أطباء الجلد ان 10 الى 15% من المرضى تحسنت حالتهم في الشهر الأول من البدء بالعلاج و 40 الى 50% في الشهر الثاني و25 الى 35% في الشهر الثالث وهذا بحسب طبيعة أجسماهم وكيفية استجابتها لهذا الدواء. وقد أضاف هذا الطبيب ان لا يوجد حالة لم تستجيب لهذه الحبوب، فقد لاحظ المرضى تحسن ملحوظ في الفترة الأولى الى نهاية العلاج.

حالات لا تسمح بتناول حبوب الروكتنان

يُمنع تناول هذه الحبوب في الحالات التالية:

وأخيراً، بعد ان تعرفت على دواعي استخدام هذه الحبوب ومتى تظهر نتائجها، إكتشفي اضرار حبوب الروكتان لتبييض وتفتيح البشرة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟