هل تحجب المجوهرات الاشعة السينية؟

هل تحجب المجوهرات الاشعة السينية؟

المواضيع

  1. ما هي الاشعة السينية؟

  2. خطورة الاشعة السينية!

  3. المجوهرات والاشعة السينية!

كثيرة هي الحالات الطبية التي تتوجب الخضوع الى الاشعة السينية ومنها مثلا الكسر الخفي، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل تحجب المجوهرات الاشعة السينية؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما هي الاشعة السينية وما خطورتها بالاضافة اذا كانت المجوهرات تحجبها او كلا.

ما هي الاشعة السينية؟

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة عن سؤالك هل تحجب لمجوهرات الاشعة السينية، لا بد لنا ان نكشف لك اولا ما هي الاشعة السينية؟

في الواقع، انها اشعة كهرومغناطيسية اي انها طاقة تبلغ اشعتها نحو 120 الكترون فولت، ويتم استخدامها بشكل واسع في التصور الشعاعي لا سيما للكشف عن الكسور وايضا في مجالات عدة تقنية وعلمية.

وقد اكتشف الاشعة السينية العالم الالماني وليام رونتجن في العام 1985، في جامعة فورتسبورغ.

خطورة الاشعة السينية!

كثيرة هي انواع الاشعة التي نخضع لها ومنها الاشعة فوق البنفسجية بالاضافة الى الاشعة الرباعيى للجنين، وبعد ان سبق واجبناك عن سؤال هل الاشعة الصوتية للحامل امنة، نكشف لك في هذا الشق عن خطورة الاشعة السينية.

في للواقع، ان الاشعة السينية تنتمي الى الاشعاعات المؤينة اي انها تسبب تاينا في المكان الذي تمر به وبالتالي تتمثل خطورتها بشكل اساسي في تحويل احدى الخلايا الحية الى خلايا سرطانية بالاضافة الى العقم عند الرجال والنساء اذا تعرضت الاجهزة التناسلية لها.

لذلك، تضع الحكومات في البلدان المختلفة قوانين خاصة تشمل كيفية استخدام الاشعة السينية سواء اكان في الطب او في التصنيع.

المجوهرات والاشعة السينية!

اخيرا وبعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق ان الذهب يضر بالصحة الجسدية والنفسية، نجيبك في ما يلي عن سؤالك هل تحجب المجوهرات الاشعة السينية؟

في الواقع، ووفقا لابحاث ودراسات كثيرة تبين ان المجوهرات تحجب الاشعة السينية لان تصوير الاشعة السينية خلال ارتداء المجوهرات يؤدي الى اخراج صورة غير صحيحة وغير دقيقة لان المجوهرات تعيق نفاذ او اختراق الاشعة للجسم.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك خطورة الاشعة السينية واجبناك عن سؤالك هل تحجب المجوهرات الاشعة السينية ندعوك الى الاطلاع على ما لا تعرفينه عن اضرار الميكرويف للحامل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!