هل تجوز العلاقة الزوجية فترة النفاس وما هي مخاطرها؟

هل تجوز العلاقة الزوجية فترة النفاس وما هي مخاطرها؟

المواضيع

  1. هل تجوز العلاقة الزوجية فترة النفاس؟

  2. مخاطر الجماع فترة النفاس!

يحرم الإسلام العلاقة الزوجية فترة النفاس شأنها شأن الحيض، فتتسائلين متى يمكن ممارسة الجماع بعد النفاس وما هي أضرار العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل والدقيق الذي تجيبك فيه عن كل تساؤلاتك، وتكشف لك عن اهم مخاطر الجماع في فترة النفاس.

يعرف النفاس بالفترة التي تلي الولادة والتي يسترجع فيها جسم المرأة حالته الطبيعية قبل الحمل اذ يعود الرحم الى حجمه الطبيعي. ولكن هل تجوز العلاقة الزوجية فترة النفاس وما هي مخاطرها؟

هل تجوز العلاقة الزوجية فترة النفاس؟

متى يتوقف دم النفاس الطبيعي وهل يمكن ممارسة العلاقة الزوجية فترة النفاس؟

في الواقع، يحذر الاطباء المراة من ممارسة العلاقة الزوجية فترة النفاس حيث يستعيد الرحم حجمه الطبيعي ويسترجع الجسم وظائفه المعتادة قبل فترتي الحمل والولادة. ويدعو الاطباء المراة الى تجنب الجماع قبل توقف دم النفاس والذي غالبا ما يستمر 40 يوما يلتئم خلالها جرح الولادة وينغلق عنق الرحم.

تجدر الاشارة الى ان بعض النساء يفقدن الرغبة في العلاقة الزوجية بعد الولادة وذلك نتيجة للاضطرابات الهرمونية وللضغوط والتعب الناجم عن تربية الاطفال. ويعتبر هذا الامر طبيعي جدا وبالتالي على الزوج ان يتقبل عدم استعداد المراة للجماع مباشرة بعد الانجاب.

مخاطر الجماع فترة النفاس!

كما ذكرنا اعلاه، فانه لا يجوز ممارسة العلاقة الزوجية فترة النفاس الا بعد مرور 40 يوما على الاقل من الولادة، وفي ما يلي نكشف لك عن ابرز مخاطر الجماع خلال النفاس:

  • اصابة المراة بالتهابات ليفية وتكيسات
  • التهديد بالعقم
  • تاخير شفاء التمزقات الناجمة عن الولادة
  • المعاناة من الم كبير اثناء الجماع

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل تجوز العلاقة الزوجية فترة النفاس وكشفنا لك مخاطرها في هذه الفترة، ندعوك الى الاطلاع على كيفية الاستعداد للجماع بعد النفاس.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟