هل بنج الاسنان يضر الحامل؟

هل بنج الاسنان يضر الحامل

المواضيع

  • هل بنج الاسنان يضر الحامل
  • أضرار البنج على الحامل

تتساءل العديد من النساء هل بنج الاسنان يضر الحامل، وفي هذا المقال مع عائلتي سنجيبك على هذا السؤال ونكشف إن كان البنج يلحق الضرر بالحامل والجنين.

كثيرة هي المخاوف التي تواجهها المرأة الحامل خلال فترة الحمل، ومن بين هذه المخاوف هي الذهاب الى طبيب الأسنان لعلاج مشاكل أسنانها. ومن المعروف أن طبيب الأسنان يستخدم البنج في حال كان يتطلب الأمر استخدامه، فهل تظنين أن البنج مضر للحامل أم أنه آمن خلال هذه الفترة؟

هل بنج الاسنان يضر الحامل

أكد العديد من الأطباء أن على الرغم من إعتناء المرأة بنظافة فمها وأسنانها خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن تعاني من القليل من الأوجاع وهذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها. ومن المشاكل التي دق تتعرض لها الحامل خلال فترة الحمل هي تسوس الأسنان الذي قد قد يتلطب من الطبيب استخدام البنج، وعلى عكس ما يظن الكثير، فقد أشار عدد كبير من الأطباء أيضاً انه من الآمن استخدام البنج الأحمر خلال الحمل الخالي من مادة الادرنالين ولكن هذا بشرط استخدامه بعد مرور 3 أشهر على الحمل في الفصل الثالث من الحمل وهذا لتجتب أي مضاعفات.

نضيف الى هذا أن في حال كان حمل المرأة مستقر وطبيعي، يمكنها استخدام البنج بشكل طبيعي وهذا بالطبع بعد مرور 3 أشهر على الحمل ولكن بكميات قليلة وهذا أمر يقرره الطبيب، أما البنج العام، فمن غير الآمن استخدامه وهذا لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على الجنين.

أضرار البنج على الحامل

أما في حال عدم إتباع التوصيات اللازمة وإستخدام البنج خلال فترة الحمل، فقد يترافق مع هذا الأمر القليل من الأضرار مثل:

وأخيراً، ننصحك بإتباع تعليمات الطبيب المُختص الذي وحده من يقرر إن كان من الآمن لك استخدام البنج خلال الحمل، وكن هل تعرفين متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل وما علاجه؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟