ما هو علاج الطفح الجلدي؟

علاج الطفح الجلدي

خل التفاح أثبت أنه علاج لكل أنواع الطفح الجلدي وهو يساعد على تخفيف تهيّج البشرة والحكة

الطفح الجلدي مشكلة ممكن أن تعاني منها أي امرأة، فيبدأ معها ذاك الشعور المزعج بالحكة والحساسية واحمرار المنطقة المصابة وأحيانًا التهابها.

ننصحك بقراءة: كيف تقضين على الطفح الحراري؟

وبالنسبة إلى الأسباب، فهي تعود إلى رطوبة الجسم والجلد، حيث تتكاثر البكتيريا والفطريات. وأيضًا إن كان لديك وزن زائد فيمكن أن يظهر الطفح الجلدي بشكل أكبر.

أمّا الحلّ الفعّال والطبيعية، فيكمن في المضي قدمًا في العلاجات المنزلية للطفح الجلدي، وخصوصًا في منطقة تحت الثدي، للتخلّص من هذا الطفح والحكة اللذين يسببان ألمًا كبيرًا وشعورًا مزعجًا. فاكتشفي أبرز الخلطات لعلاجات طبيعية وصحية.

الحليب والثلج: هذه الخلطة تساعدك على التخلّص من تهيّج البشرة كما أنها تخفّف الحكة والحساسية. كلّ ما عليك فعله هو مزج الثلج بالحليب ووضعه على قطعة قماش وفركها على المناطق المصابة بالطفح. وحتمًا ستشعرين بالتحسن.

دقيق الذرة: هو فعّال جدًّا للتخلّص من الطفح الجلدي. فهو يمتصّ الرطوبة بشكل جيد. ويمنع ازدهار الفطريات. لذا ذوّبي دقيق الذرة في الماء، وضعيه على جلدك المصاب، وسيخفّف الحكّة والحروق ويعمل كمسكّن للألم.

خل التفاح: أثبت خل التفاح أنه علاج لكل أنواع الطفح الجلدي. فهو يساعد على تخفيف التهيّج والحكة. وهو فعّال لعلاج الالتهاب ويقلّل أيضًا من احمرار البشرة. فقط افركي المنطقة المصابة بالخل، وستمثلين للشفاء بأسرع وقت.

زيت جوز الهند: حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يجعله فعاّلاً في مكافحة الفيروسات والبكتيريا وهو أيضًا مضاد للفطريات. كلّ ما عليك فعله هو فرك المنطقة المصابة بالزيت يوميًا حتى تتخلّصي من أي نوع من العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى الطفح الجلدي، وهو يخفف أيضًا من الحكة المزعجة.

الشاي الأسود: بفضل خصائصه المضادّة للفطريات، يمكن للشاي الأسود أن يكون علاجًا فعالاً للطفح الجلدي. هو يزيل أي شعور بتهيّج البشرة ويمنع تكاثر الفطريات. يمكن فقط بفرك المنطقة المصابة بالشاي أن تحلّي مشكلة الطفح الجلدي وتتخلّصي من الألم.

يمكنك أيضًا قراءة: طفحُ الحمل: هل هو مرضٌ جلديٌّ خطير؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!