هذه هي اسباب الحكة في الجسم!

اسباب الحكة في الجسم

هل تعانين من الحكة في جسمك؟ تعتبر هذه المشكلة من أزعج المشاكل التي يمكن أن تعاني منها إذ لا تتمكنين من التوقف عن حك بشرتك. لكن من أجل التمكن من علاج هذه المشكلة، عليك تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهورها من الأصل. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز اسباب الحكة في الجسم.

  • المعاناة من بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما إذ يمكن لهذه المشكلة أن تظهر على مناطق مختلفة من الجسم وأن تؤدي إلى شعورك برغبة في حك جسمك باستمرار.
  • الإصابة بالإلتهابات الجلدية مثل الجرب والذي هو مرض يتميز بزيادة شعورك في حكة في جسمك خصوصًا خلال فترة الليل. يعتبر هذا المرض معدي لذلك لا يجب عليك الإقتراب من الناس كثيرًا. أما من أنواع الإلتهابات الجلدية الأخرى التي تسبب ظهور هذا العارض فتتضمن فيروس نقص المناعى البشرية.
  • المعاناة من بعض المشاكل الخطيرة في الدم مثل سرطان الغدد الليمفاوية الذي قد يؤدي إلى شعورك بحكة شديدة في البشرة. هذا وغالبًا ما تزداد حدة هذا العارض خلال فترة الليل.

أما في حال كنت تتناولين بعض الأدوية، فعليك التأكد جيدًّا من مكوناتها إذ يمكن للبعض منها أن تؤدي إلى ظهور هذا العارض إضافةً إلى بعض الأعراض المزعجة الأخرى.

وفي أحيانٍ أخرى، يمكن للحكة في الجسم أن تكون من بين الأعراض التي تشير إلى إنقطاع الطمث، ما يعني أنك تكونين قد وصلت إلى سن اليأس.

لذلك، لا تهلمي هذا العارض التي تعانين منه وحدّدي السبب الرئيسي الذي أدّى إلى ظهوره.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!