هل انجاب التوأم من الرجل ام المرأة؟

هل انجاب التوأم من الرجل ام المرأة

المواضيع

  • هل انجاب التوأم من الرجل ام المرأة
  • عوامل تزيد من فرصة الحمل بتوأم

يتساءل الكثير هل انجاب التوأم من الرجل ام المرأة وفي هذا المقال سنعرفك من المسؤول عن الحمل بتوأم وعن العوامل التي تزيد من فرصة هذا الحمل.

تبحث الكثير من النساء عن طرق لتعزيز فرص الحمل بتوأم وهذا من خلال تناول منشطات المبايض للحمل بتوأم أو تناول أدوية معينة، ولكن هل تعرفين من هو المسؤول عن هذا الحمل؟

هل انجاب التوأم من الرجل ام المرأة

يجب ان تعلمي أولاً ان الحمل بتوأم يحصل عندما يطلق واحد من مبايض المرأة أكثر من بويضة واحدة في الشهر أو عندما يطلق كل مبيض بويضة واحدة ليتم تخصيبها من قِبل حيوانان منوية مختلفة أو متشابهة الجنس والمواصفات.

وقد أشارت الدراسات ان لا يوجد شخص معين مسؤول عن الحمل بتوأم، فقد تتناول المرأة منشطات الحمل بتوأم التي تلعب دور في زيادة فرص الحمل بتوأم أو قد تكون الحيوانان المنوية للرجل صحية وقوية جداً مما يساعد في الحمل بتوأم. ولكن من الجدير بالذكر أن هناك إجماع من قِبل الأطباء ان في أغلب الأحيان تكون المرأة هي المسؤولة عن هذا الموضوع وهذا لأن فقط النساء هن من يطلقن البويضات ويتحكمن بهذا الموضوع. ولكن بعيداً عن هذا، هناك الكثير من العوامل التي تلعب دور في هذا الموضوع تعرفي عليها في الفقرة التالية.

عوامل تزيد من فرصة الحمل بتوأم

من اهم العوامل والارشادات التي تساعد في زيادة فرص الحمل بتوأم:

  • التاريخ العائلي: من اهم العوامل التي تزيد من فرص الحمل بتوأم هو التاريخ العائلي، ففي حال قام أحد من افراد اسرتك بانجاب توأم أو كانت أمك توأماً لأخيها أو اختها، يساهم هذا في زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • العمر: في حال تخطيت عمر الثلاثين، قد تزيد فرصة حملك بتوأم وهذا بسبب زيادة الهرمون المسؤول عن تطوير البويضات قبل إطلاقها.
  • الوزن: للوزن دور كبير في زيادة فرص الحمل بتوأم، ففي حال كان وزنك زائد كثيراً وكان مؤشر كتلة الجسم لديك أكثر من 30، قد تحملين بتوأم.
  • تناول المنشطات والأدوية: كما ذكرنا ان تزيد فرص الحمل في حال كنت تتناولين منشطات المبايض التي تزيد من إنتاج عدد أكبر من البويضات.
  • الحمل أثناء الرضاعة: يشير الأطباء ان من الممكن اثناء الرضاعة الطبيعية ان تزيد فرص الحمل بتوأم وهذا في حال كنت لا تتناولين حبوب منع الحمل.
  • نمط الحياة: يؤثر نمط الحياة كثيراً على فرص الحمل، ففي حال كنت تتبعين نظام غذائي غني بمنتجات الألبان والكربوهيدرات والدهون والأطعمة التي تعزز الخصوبة، قد تزيد فرصتك بإنجاب توأم.

بعد ان اكتشفت من المسؤول عن انجاب توأم والعوامل التي تؤثر في هذا الموضوع، هل تعرفين ما هي أعراض الحمل بتوأم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!