هل الولادة الطبيعية توسع المهبل؟

هل الولادة الطبيعية توسع المهبل

المحتويات

  1. ماذا يحدث للمهبل أثناء الولادة الطبيعية؟

  2. هل الولادة الطبيعية توسع المهبل؟

  3. نصائح وطرق تضييق المهبل

هل الولادة الطبيعية توسع المهبل؟ تداولت المعلومات حول هذا الموضوع لكن هل هذا الأمر صحيحاً أم لا؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنجيبك على هذا السؤال وعلى كل ما هو متعلق في هذا الموضوع.

ماذا يحدث للمهبل أثناء الولادة الطبيعية؟

من أجل الخضوع للولادة الطبيعية، ينتظر الأطباء وصول فتحة عنق الرحم الى الـ10 سنتيمترات وعند وصول الجنين الى المهبل، يمتد الجلد والعضلات الى اقصى حد حتى تصل الى المنطقة ما بين المهبل والمستقيم.

خلال الولادة الطبيعية، تشعري المرأة بشعور الحرقان في المهبل ولكن مع خضوعك لبضع الفرج، قد يزول هذا الألم وبالتالي تفقدين هذا الإحساس بالكامل.

هل الولادة الطبيعية توسع المهبل؟

من الطبيعي أن يكون المهبل بعد الولادة أوسع مما كان خلال الفترة التي مرّت وأكثر مرونةً وهذا أمر طبيعي جدًّا. لكن الأمر لا يبقى على حاله إذ يحتاج المهبل إلى بضعة أيام قبل أن يعود الى ما كان اليه قبل فترة الحمل.

لكن عليك أن تعلمي أنه في بعض الحالات، قد لا يعود المهبل الى شكله تماماً قبل الحمل وهذا أمر تشتكي منه نسبة كبيرة من النساء! ولكن تتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل تضييف المهبل ومن بينها تتضمن:

نصائح وطرق تضييق المهبل

  • ممارسة تمارين الكيجل التي تعمل على شد عضلات المهبل.
  • ممارسة تمارية القرفصاء.
  • ممارسة تمارين رفع الساقين.
  • الإنتباه الى الوضعية التي تتخذينها أثناء ممارسة الجماع مع الزوج.

وأخيراً، يمكنك دائماً استشارة الطبيب حول هذا المووضع وسيساعدك من خلال تقديم أبرز الطرق التي من شأنها أن تساعدك على تضييق المهبل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!