هل الم عند التبول من علامات الحمل؟

هل الم عند التبول من علامات الحمل

المواضيع

  1. هل الم عند التبول من علامات الحمل؟

  2. اسباب الشعور بألم عند التبول

  3. متى يجب علي استشارة الطبيب؟

إذا كنت تحاولين الحمل في الفترة الأخيرة، من الطبيعي أن تظني أن أي عارض تعانين منه يشير الى الحمل. لكن هل الم عند التبول من علامات الحمل؟ أم أن هذا العارض بالذات يشير الى معاناتك من التهاب معين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل الم عند التبول من علامات الحمل؟

بالعادة، لا يشير هذا العارض الى حدوث الحمل. لذلك، في حال معاناتك منه عليك أن تنتبي جيدًّا إذ يمكن أن يكون ناتجاً عن العوامل التالية:

  • التهاب المسالك البولية: تعاني المرأة بالعادة من هذا العارض نتيجة دخول البكتيريا الى الجسم. عليك أن تتأكدي من علاج هذه المشكلة إذ إن الإهمال يؤدي الى انتقال الإلتهاب الى مجرى الدم والكلى. ومن بين الأعراض الأخرى التي تعانين منها تتضمن المعاناة من الألم في أسفل البطن والظهر وظهور بقع من الدم في البول وزيادة عدد مرات دخولك الحمام وغيرها.
  • التهاب المثانة الخلالي: وهذه مشكلة صحية خطيرة تؤدي الى معاناتك من ألم حاد أثناء التبول. ويشير المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى الى أن السبب وراء هذه المشكلة الصحية غير واضح بعد إلا أن بعض العوامل تزيد من نسبة معاناتك من هذه المشكلة ومن بينها المعاناة من العدوى أو تناولك بعض الأنواع من الحبوب أو المعاناة من الضغط وغيرها. ومن بين الأعراض التي تعانين منها في هذه الحالة تتضمن الشعور بألم أثناء ممارسة الجماع مع الزوج والمعاناة من ألم في الحوض والبطن والتبول لعدة مرات على التوالي وغيرها.
  • سرطان المثانة: قد تكون النسبة ضئيلة إلا أن المعاناة من ألم أثناء التبول من بين الأعراض التي تشير الى اصابتك بمرض سرطان المثانة. ومن بين الأعراض التي تعانين منها في هذه الحالة تتضمن ايجاد صعوبة في تبول والشعور بحاجة للتبول على الرغم من أن المثانة ليست ممتلئة وغيرها.

متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

يجب عليك استشارة الطبيب فور شعورك بالألم أثناء التبول وذلك من أجل تجنب تفاقم حدة الأعراض التي تعانين منها وللتمكن من علاج المشكلة بأسهل الطرق والوسائل. ومن بين الطرق التي يحتمل أن تعتمديها تتضمن:

  • استخدام وسادة التدفئة.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.
  • القيام ببعض التعديلات على نظامك الغذائي الصحي.
  • التأكد من عدك وضع الضغط على منطقة المثانة.
  • تناول الحبوب والأدوية مع التأكد من الحصول على موافقة الطبيب أولاً.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟