هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم وما هي افضل تمارين فتح الرحم؟

هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم وما هي افضل تمارين فتح الرحم؟

المواضيع

  1. هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم؟

  2. تمارين لفتح الرحم في الشهر التاسع!

تتساءلين هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم وهل يمكن فتح الرحم باليدوترغبين في معرفة ما هي التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها لفتح الرحم وتسهيل الولادة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن المشي في الشهر التاسع وكيفية فتح الرحم.

مع حلول الشهر التاسع من الحمل ينصح الطبيب المراة باتباع بعض الطرق وممارسة بعض انواع التمارين الرياضية التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية، فهل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم؟

هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي أسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع، نجيبك في ما يلي على سؤال هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم؟

في الواقع، ةبحسب ما يؤكد الخبراء والاطباء فان المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم وينضم بالتالي الى انواع التمارين الرياضية التي تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية.

وفي ما يلي نستعرض لك ابرز فوائد المشي في الشهر التاسع من الحمل:

  1. تقوية عضلة القلب والحفاظ على تناسق العضلات

  2. فتح الرحم وتسهيل الولادة وتسريعها

  3. تقوية عضلات اسفل الظهر والحوض وبالتالي مساعدة المراة على تحمل آلام المخاض والولادة

  4. الوقاية من سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل

  5. الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة

تمارين لفتح الرحم في الشهر التاسع!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم، وتماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر 4 اشياء تساعد على فتح الرحم بسرعه، نطلعك في ما يلي على انواع تمارين رياضية تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع:

  • تمارين القرفصاء: وهي تعتبر من افضل انواع تمارين المقاومة للحامل وتساعد على فتح الرحم وتسريع الولادة الطبيعية خصوصا انها تحفاظ على قوة عضلات الوركين وعضلات قاع الحوض. وتقوم تمارين القرفصاء على الوقوف بشكل مستقيم مع ابعاد الساقين من ثم النزول باتجاه الارض واتخاذ وضعية الجلوس كما الججلوس على كرسي ومن ثم معاودة النهوض.
  • تمارين التنفس: تعتبر تمارين التنفس والتي ترتكز على عمليتي الشهيق والزفير ضرورية جدا في الشهر التاسع وذلك لانها تعلم الحامل كيفية التنفس بشكل صحيح وهذا ما ستحتاجه عند الولادة.
  • تمارين التمدد: وبما فيها تمرين تمدد الظهر الذي يقوي عضلات اسفل الظهر ويخفف من ضيق العضلات اثناء المخاض ويمكن ممارستها عبر الوقوف باتجاه معاكس للحائط، ومن ثم وضع اليدين على الحائط والانحناء الى الامام مع الوركين ليشكل الجسم زاوية 90 درجة على ان يكون الظهر مستقيما.
  • صعود الدرج وهبوطه: يعتبر هذا التمرين السهل الذي يمكن ممارسته في المنزل من افضل تمارين فتح الرحم في الشهر التاسع خصوصا انه يساعد على فتح الحوض والرحم، كما انه يساعد الطفل على اتخاذ الوضعية المناسبة للولادة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم ويعد ان قدمنا لك انواع تمارين رياضية تساعد على فتح الرحم، ندعوك الى اكتشاف اذا فتح الرحم 1سم متى تكون الولاده.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟