هل المشي اثناء الدورة ينقص الوزن؟

هل المشي اثناء الدورة ينقص الوزن

غالبًا ما نتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية لخمسة أيام تقريبًا، أي خلال فترة الدورة الشهرية إذ نعاني من الكثير من الأعراض والمشاكل المزعجة والمؤلمة. لكن انتشرت الأقاويل التي تشير إلى أن المشي اثناء الدورة ينقص الوزن. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا يجب أن تتوقفي أبدًا عن ممارسة التمارين خلال فترة الدورة الشهرية إذ يزيد معدل الأيض ما بين الـ5% والـ10% خلال الأيام التي تسبق الدورة. هذا وتتمكنين من حرق 100 إلى 200 سعرة حرارية إضافية عن الأيام العادية.

لكن الأمر الذي قد يسبب لك الإزعاج هو أن بعد الإنتهاء من ممارسة رياضة المشي، قد تشعرين بالجوع الزائد وقد ترغبين بتناول مختلف أنواع الأطعمة. لذلك، عليك الإنتباه من هذا الموضوع واختيار الأطعمة الصحية فقط مثل اللوز والتفاح واللبن الزبادي قليل الدسم والخضراوات النيئة.

في هذا السياق، في حال كنت من بين النساء اللواتي يعانين من الإنتفاخ في البطن خلال هذه الأيام، ينصح بممارسة تمرين المشي إذ يساعد هذا الأخير على الحد من العارض الذي تعانين منه.

ما يمكنك استنتاجه هو التالي: لا تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية ولا تلقي اللوم على الدورة الشهرية! قومي بارتداء ملابسك الرياضية وحذائك واذهبي لممارسة التمارين التي كنت تمارسينها بشكلٍ روتيني خلال الأيام الماضية. صدقينا أنك لن تندمي أبدًا بل ستشعرين براحة أكبر عند الإنتهاء.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟