هل المراه تشتاق للجماع؟

هل المراه تشتاق للجماع بقدر الرجل

المواضيع

  1. جانبا الدماغ

  2. هل المراة تشتاق للجماع بقدر الرجل؟

  3. هل يؤثر الجنس على نشاط الدماغ؟

هل المراه تشتاق للجماع بقدر الرجل يشرح لك سيدتي حاجة كل من دماغ المراة والرجل للجماع والفرق بين جانبي الدماغ وارتباطهما بالجنسين فمن يحتاج للجنس اكثر انت ام هو؟

ليس صحيحا ان الرجال بحاجة للجنس اكثر من المراة. والبراهين علمية. هل تشتاق المراة الى الجنس؟ الإجابة في الدماغ! تابعينا لمعرفة المزيد عن الفرق بين الجنسين في التوق للجنس وعن حاجة كل من دماغ الرجل والمراة لهذه العملية الحميمة.

جانبا الدماغ

من المعروف ان للدماغ جزئين الأيمن والايسر. يرتبط الجانب الايسر من الدماغ بتنفيذ المهام وتاديتها ويقوم بالعمليات الفكرية الاستراتيجية والرياضية والخطية في حل المسائل. ويربطه كثيرون بالرجل لاسباب اجتماعية واقتصادية بسبب الأدوار التي يفرضها المجتمع على كل من الجنسين.

لكن المراة في الحقيقة قادرة على تادية هذه الأنواع من المهام بقدر الرجل ان لم يكن اكثر فالجانب الايسر من الدماغ متطور لديها أيضا. تتواجد افرازات الدوبامين في الجانب الايسر من الدماغ وهي مادة تملي عليك الاحاسيس والتصرفات وتقوم بتحفيزك وترفع مستوى الانتباه. يبدا الدماغ بافراز الدوبامين عندما يشعر الانسان بالسعادة من تلقي اعجاب على منشور له على فايسبوك او انستغرام او من مجرد النجاح في انجاز مهمة ما. ويتوق الانسان للحصول على الدوبامين بشتى الطرق ويعود اليها متى اكتشفها للحصول على المزيد.

اما الجانب الأيمن من الدماغ فهو اكثر ارتباطا بالاحاسيس والمشاعر والابداع ومشاعر الحب والشغف. ويربطه الكثيرون بالمراة لكن هذه الافتراضات محكومة بالمهام التي يمليها المجتمع على كل من الجنسين وهو ليس علميا البتة.

في هذا الجانب من الدماغ يتم افراز السيروتونين او ما يعرف بهرمون السعادة لدى الانسان وهو هرمون يتم افرازه بفعل التاثيرات الخارجية للحياة ويحارب اعراض الاكتئاب الحاد. فيزيد السيروتونين لديك ان تلقيت كلمات اعجاب او سمعت اطراء او اديت مهمة بنجاح وهو بدوره يحفز افراز الدوبامين ان ارتفعت مستوياته لديك.

هل المراة تشتاق للجماع بقدر الرجل؟

تزيد مستقبلات السيروتونين لدى الرجل عن المراة بنسبة 50 بالمئة ما يجعل المراة في حاجة الى الجنس والحب والعلاقات ضعف الرجل وان لم تحصل المراة على الكمية الكافية من التحفيز الجنسي من خلال المناطق التي تثير الزوجة خلال الجماع ستنخفض مستويات السيروتونين وبالتالي الدوبامين لديها وتقل سعادتها بالاجمال.

هل يؤثر الجنس على نشاط الدماغ؟

بالتأكيد! اثبتت الدراسات ان الانسان الذي يمارس العلاقة الحميمة بانتظام يصبح اكثر ابداعا واستراتيجية في التفكير كما وتزيد قدراته التحليلة فيصبح اكثر نشاطا وطاقة وانتاجية. في العلاقة الحميمة ستجدين سيدتي الاعجاب والتقبل والعاطفة والتواصل والثقة بالنفس والحميمية التي يحتاجها دماغك من اجل عمله المستمر والنشط لذا تشتاقين اليه بقدر الرجل وحتى اكثر! لذا من الافضل ان تكتشفي كم مرة يجب ممارسة العلاقة الحميمة في الأسبوع؟

أصبحت الان تعرفين أهمية الجنس في حياتك اليومية وضرورته للحفاظ على صحة دماغك وانتاجيته ولكن هل تتساءلينكم مرة يستطيع الزوج ممارسة الجماع؟



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟