هل الليزر يؤثر على الدورة الشهرية وما طرق ازالة الشعر الاخرى؟

هل الليزر يؤثر على الدورة الشهرية وكيف تتخلصين من الشعر

المواضيع

  1. تصادف الدورة الشهرية مع موعد إزالة الشعر بالليزر

  2. ما هي طرق إزالة الشعر؟

  3. طرق أخرى لإزالة الشعر

تتساءلين هل الليزر يؤثر على الدورة الشهرية وكيف تتخلصين من الشعر وهذا امر تفكر به كل امراة بسبب اسطورة الليزر والدورة الشهرية فما مدى صحتها؟

هل موعد الليزر التالي الذي حجزته يصادف موعد الدورة الشهرية؟ ماذا يحصل عند إزالة الشعر بالليزر اثناء الدورة الشهرية؟ ترقبي نصائحنا لك بالإضافة الى طرق إزالة شعر الجسم في هذا المقال من عائلتي فما الأنسب لك؟

تصادف الدورة الشهرية مع موعد إزالة الشعر بالليزر

الشعر ينمو على البشرة لحمايتها ولكن ازالته ضرورية للمحافظة على نظافة الجسم. من المهم سيدتي ان تعرفي أهمية إزالة الشعر في الحفاظ على نظافة الجسم فقد اثبت الطب والعلم ان البكتيريا تتراكم في شعر الابطين والعانة بسبب رطوبة هذه المناطق بشكل نسبي ويمكن لإزالة الشعر بالحلاقة ان تحميك من التسلل الجرثومي وهو احدى الأسباب الرئيسية التي جراءها تندفع نساء كثيرات للجوء الى الحلاقة. اما في ما يتعلق بإزالة الشعر خلال الدورة الشهرية فيعتبر عدم ازالته بالشمع خلال الدورة الشهرية موضوعا جد شائع بين النساء ضمن صالونات التجميل وعلى الرغم من ذلك هذا ليس صحيحا البتة علما انه غير مريح لاعتماده في إزالة شعر المنطقة الحساسة أيام الدورة الشهرية الأولى. بالنسبة لازالة الشعر بالليزر ينصح الخبراء بتجنبه اثناء الدورة الشهرية ويفضل اجراؤه بعد ٣ او ٤ ايام من مرور الدورة لانتظام الهرمونات في الجسم.

ما هي طرق إزالة الشعر؟

يمكن التخلص من شعر الجسم بطرق عديدة:

  • الشفرة: من اكثر الطرق الشائعة إزالة الشعر بالشفرة وتلجا اليها نساء كثيرات لان تكلفتها اقل وسرعتها اكبر كما وانها غير مؤلمة في حال اللجوء الى الصابون او كريم الحلاقة ما يحميك من التهيج والحرق. ولكن لهذه الطريقة سلبيات منها نمو الشعر بسرعة بعد ازالته غالبا بعد ٣ أيام او اقل حتى وننصحك بحلق الشعر في الاتجاه الذي يعاكس نموه مع شد البشرة من اجل نتيجة سلسة ولا تنسي سيدتي ان ترطبي بشرتك بعد انتهائك من الحلاقة لحماية البشرة من الجفاف.
  • كريمات إزالة الشعر: تتضمن كريمات إزالة الشعر الكثير من من المواد الكيماوية التي تكسر بنية الشعر وتهيج البشرة من هنا أهمية التجربة على منطقة صغيرة للتاكد من ردة فعل الجلد على المنتج. لكي تحصلي على نتيجة فعالة من هذه الطريقة، ضعي الكريم فوق المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها مع اتجاه نمو الشعر وانتظري من ٥ الى ١٠ دقائق لتكسر الشعر ثم اعتمدي منشفة او مكشطة من البلاستيك للتخلص من الكريم مع الشعر الزائد ونشير بالذكر الى ان كريم إزالة الشعر يخلصك من الشعر اسفل سطح البشرة بشكل مباشر فينمو الشعر من جديد بعد أسبوع تقريبا.

طرق أخرى لإزالة الشعر

بعد ان عرفناك على اكثر الطرق المعتمدة لإزالة الشعر على الرغم من عدم ديمومتها لامد بعيد تبقى الطرق التي تعطيك نتيجة على المدى البعيد ومنها:

  • التحليل الكهربائي
  • الليزر
  • أداة البراون

وأخيرا وبعد ان اجبناك على السؤال هل الليزر يؤثر على الدورة الشهرية تابعينا في أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للرجال واثارها الجانبية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟