تعلمي كيفية حساب موعد الدورة الشهرية والحمل

حساب موعد الدورة الشهرية والحمل

من الضروري على المرأة أن تعرف طريقة حساب موعد الدورة الشهرية والحمل بشكل صحيح وذلك لتتحضر لكل من هاتين المرحلتين وتعرف كيفية التفريق بين الاعراض. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتعرفي كيفية القيام بالعملية الحسابية.

طريقة حساب موعد الدورة الشهرية:

يبدأ حساب الدورة الشهرية من أول يوم من الحيض الحالي إلى أول يوم من الحيض التالي، وغالبًا ما تكون مدة الدورة الشهرية الطبيعية 28 يومًا لكن هذا الرقم قد يتغير بحسب طبيعة جسم كل امرأة. لذلك، لا تخافي سيدتي في حال كانت مدة الدورة لديك ما بين الـ21 والـ35 يومًا.

ولكن من المهم أن تعرفي سيدتي أن حساب الدورة الشهرية لا يكون دقيقا الا في حال كان موعد الطمث منتظما ولا يختلف من شهر الى آخر.

طريقة حساب الحمل بالأشهر:

يتم حساب شهور الحمل عبر تحديد آخر يوم من الدورة الشهرية وإضافة أسبوعين لهذا التاريخ. سيكون هذا التاريخ موعد دخول الحامل في كل شهر جديد. ولمعرفة نهار الولادة التقريبي، يضاف تسعة أشهر لهذا الموعد.

طريقة حساب الحمل بالأيام:

تحسب أيام الحمل عبر تحديد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية مرت فيها الحامل وإضافة ثلاثين يوما عليها لتشكيل أشهر الحمل. ولتحديد موعد الولادة، يضاف 280 يوما على هذا التاريخ ليكون هنا موعد الولادة هو الأكثر دقة.

من هنا، نستنتج أن الحمل الطبيعي يستمر لتسعة أشهر، أي ما يقارب الأربعين أسبوعا أو 280 يوما. ومن الضروري على المرأة أن تعرف بأي فترة من الحمل هي لكي تفهم مراحل نمو الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟