هل اللولب يؤذي الرجل؟

هل اللولب يؤذي الرجل ومضاعفاته

المواضيع

  1. أنواع اللولب

  2. هل يتسبب اللولب بالم للرجل اثناء الجماع؟

  3. مضاعفات استخدام اللولب

تتساءلين هل اللولب يؤذي الرجل ومضاعفاته تابعينا لتتعرفي اكثر على وسيلة منع الحمل الشائعة هذه بفضل فعاليتها فهل تعيق الجماع وما اثرها على الرجل؟

هل تفكرين باللجوء الى اللولب كاحدى وسائل منع الحمل؟ من الأفضل ان تفكري جيدا وتخططي له قبل اتخاذ القرار النهائي وسنساعدك على القيام بذلك من خلال تزويدك بابرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها سيدتي فتفضلي مقالنا لك في هذا الصدد.

أنواع اللولب

تتعدد وسائل منع الحمل وأساليب استخدامها ولكن يبقى اللولب اكثرها شيوعا. تعرفي ادناه الى أنواع هذه التقنية الامنة ذات النتائج الاكيدة التي تلجا اليها سيدات كثيرات في العالم اجمع والتي تحتاج الى تدخل طبي لتفعيلها وقبل ذكر أنواعها لك نشير بالذكر الى ان اللولب عبارة عن جهاز صغير الحجم يشبه شكل حرف تي بالاجنبية T وياتي بنوعين:

  • اللولب النحاسي: يحمي اللولب النحاسي جسم المراة من الحمل المحتمل ان كانت تريد تجنبه لاسبابها الشخصية وتدوم فعاليته مدة ١٢ سنة.
  • اللولب الهرموني: يمنع اللولب الهرموني احتمال وقوع الحمل طوال ٣ سنوات الى ٦ سنوات بحسب العلامة التجارية المستخدمة منه.

هل يتسبب اللولب بالم للرجل اثناء الجماع؟

من البديهي سيدتي ان تاخذي بعين الاعتبار التاثير الذي يخلفه اللولب على زوجك اثناء الجماع للحرص على استمرار متعة كلا الطرفين بالعملية الجنسية. ستلاحظين سيدتي لدى استخدامك لللولب تغيرات محتملة تظهر في حياتك الجنسية وهي كمايلي:

  • لا يؤثر وضع اللولب على عملية الجماع بتاتا لدرجة قد لا يلاحظ زوجك وجوده وستظلين تستمتعين بالعملية الجنسية كالسابق تماما حتى انك سترتاحين في عملية الجماع اكثر وتمتع فائض مع انعدام احتمالية الانجاب.
  • يشتكي بعض الأزواج وهم قلائل من طول الخيط الذي يخرج من اللولب لدى رؤيته او الشعور به ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال القيام بتقصير الحبل من دون تبديل اللولب بطريقة اخرى لمنع الحمل.

مضاعفات استخدام اللولب

قد تعانين سيدتي عقب تركيب اللولب من عدة مضاعفات جانبية قد تطرا على جسمك وفي هذه الحالة ننصحك باللجوء الى طبيبتك للحصول على العلاج اللازم وتجنب زيادة الحالة سوءا ومن اهم الاضرار الجانبية ما يلي:

  • الشعور بان القسم السفلي من البلاستيك الشفاف يوشك على الخروج من عنق الرحم
  • احتمال ضئيل بحدوث حمل
  • الشعور بتقلصات سيئة او وجع في اسفل بطنك او معدتك بالإضافة الى نزول الدم خلال العلاقة
  • التعرض لحمى بدون سبب واضح لها مع القشعريرة والصعوبة في التنفس
  • ملاحظة الافرازات بوتيرة متكررة وغير طبيعية

وأخيرا سيدتي تعرفت معنا الى كافة المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها قبل اتخاذ قرار الحصول على اللولب لمنع حدوث الحمل. ولدراسة جميع الاحتمالات ولاحلول المتوفرة تعرفي الى اهم وسائل منع الحمل الحديثة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟