هل القرفة تفتح الرحم؟

هل القرفة تفتح الرحم

المواضيع

  1. هل القرفة تفتح الرحم؟

  2. مشروبات تفتح الرحم وتسهل الولادة

  3. نصائح لفتح الرحم وتسهيل الولادة

شارفت على نهاية حملك وتتساءلين هل القرفة تفتح الرحم اليك كل الاجوبة التي تبحثين عنها في هذا الصدد وعن طرق فتح الرحم في هذا المقال من عائلتي.

هل القرفة تفتح الرحم؟

ان دخلت شهرك التاسع من الحمل فانك قد شارفت على الولادة وستبدأين بالطبع بالتفكير بـ طرق تسهيل الولادة الطبيعية، من بينها قد تتساءلين عن المشروبات او الامور الطبيعية التي تساهم في ذلك فهل لها فعالية بحق في هذا المجال؟ القرفة تحديدا، هل القرفة تفتح الرحم؟ سنجيبك عن هذا السؤال في ما يلي.

في الواقع، تلعب القرفة دورا كبيرا في تسهيل الولادة وغالبا ما ينصح المرأة الحامل باحتساء كوب من القرفة يوميا في الشهر التاسع نظرا الى منافعها في هذا الصدد.

تعتبر القرفة من الاعشاب التي تسهل عملية الولادة وذلك لكونها تساهم في فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة، فضلا عن انها من جهة اخرى تعالج الام ‏الحيض، وتساهم في تنظيف الرحم وتخليصه من الالتهابات، كما تخفف من الضغط النفسي الذي تتعرض له المرأة الحامل اثناء الولادة.

لكن حذاري الافراط في تناولها تماما كأي شيء اخر وبخاصة في فترة الحمل الاخيرة تلافيا لاي تداعيات غير متوقعة! واستشيري طبيبك بشأن اي طعام او مشروب تتناولينه في هذه الفترة.

مشروبات تفتح الرحم وتسهل الولادة

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل يمكن فتح الرحم باليد؟ اليك مشروبات تفتح الرحم وتسهل الولادة.

  • شاي ورق التوت: يساهم احتساء كوب من شراب التوت يوميا خلال الاسابيع الاخيرة من الحمل في فتح الرحم.
  • مستحلب اليانسون: يستخدم مستحلب اليانسون من اجل فتح الرحم وتسهيل عملية سير الحمل ويزيد قوة الطلق. كما يفيد في تهدئة اعصاب الحامل.
  • الميرامية: فيساعد كوب من الميرامية في تخفيف الم الولادة وفي فتح الرحم بسهولة.
  • الحليب والقرفة: يخفف كوب من الحليب مع ملعقة من القرفة من الم الولادة ويساعد في تنشيط الرحم.

نصائح لفتح الرحم وتسهيل الولادة

  • المشي: ان كنت تتساءلين هل المشي يفتح الرحم؟ لدى خولك فترة المخاض، فيجب ان تعلمي ان المشي يساعد في وصول الجنين الى قناة الولادة. هذا ويساعد المشي على حدوث الانقباضات، التي تساعد بدورها على فتح الرحم.
  • الاستحمام بالمياه الدافئة: حاولي الاسترخاء قليلا من خلال الاستحمام بالمياه الدافئة. فهذه الطريقة تساهم في استرخاء الجسم وفتح الرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: يمكنك ممارسة التمارين الخفيفة في الشهر التاسع من الحمل والتي من شأنها ان تفتح الرحم. على غرار نزول السلالم او القيام باي حركة خفيفة تساعد على فتح الرحم.
  • ممارسة الجماع: يمكن لممارسة الجماع مع الزوج خلال الشهر الاخير من الحمل ان تساهم في فتح الرحم اذ تحتوي الحيوانات المنوية على البروستاجلاندين التي تساعدك في هذا الموضوع. لكن عليك ان تنتبهي الى الوضعيات التي تتخذينها اذ يمكن لبعضها ان يضغط على منطقة الرحم.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!