هل القرفة تضر الحامل؟

هل القرفة تضر الحامل

المواضيع

  1. هل القرفة تضر الحامل؟

  2. ما هي كمية القرفة المسموح بها خلال الحمل؟

  3. كيفية استخدام القرفة خلال الحمل

اكتشفي معنا هل القرفة تضر الحامل وما هي الكمية التي يمكنك الحصول عليها خلال هذه الفترة وفي حال وجود بعض الاثار الجانبية ناتجة عن تناول القرفة

يتم إضافة القرفة بالعادة الى مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات إذ تضفي اليها نكهة لذيذة ومميزة! ولكن خلال فترة الحمل هل عليك تجنب هذا المكون؟

هل القرفة تضر الحامل؟

يمكنك استخدام القرفة خلال الحمل إلا أنه عليك التأكد من الكمية التي تحصلين عليها والتأكد من عدم الإكثار منها. تحتوي القرفة على خصائص مضادة للإلتهابات والأكسدة التي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وتعمل أيضاً مكنكه طبيعي. هذا وتساعد القرفة على خفض مستوى الجلوكوز في الجسم ويمنع تخثر الدم. ولكن على الرغم من فوائده، نصرّ على توجبك بعد الإكثار من الكمية لتجنب ظهور الآثار الجانبية خصوصاً إذا كنت حامل وتعانين من السكر.

ما هي كمية القرفة المسموح بها خلال الحمل؟

لم تثبت أي دراسة أي كمية محددة إلا أن معظم الأطباء ينصحون بعد تخطي الغرام أو الغرام والنصف من القرفة في اليوم. لكن إذا كنت تريدين التأكد أكثر من هذا الموضوع، يمكنك التحدث مع طبيبك الذي يمكنه أن يجيبك على هذا السؤال حسب طبيعة جسمك.

كيفية استخدام القرفة خلال الحمل

بما أنه لا يجب أن تتناولي كمية كبيرة من القرفة خلال الحمل، ما يمكنك القيام به هو إضافة كمية قليل من هذا المكون الى الفطائر والعجنات وأطعمة كثيرة غيرها أو الى المشروبات الساخنة التي تحبينها.

لكن نعيد ونكرر أنه عليك الإنتباه بشكلٍ جيد الى الكمية التي تحصلين عليها للتأكد من سير الحمل بشكلٍ طبيعي وعدم القاء أي أذى للجنين. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي متى يتحرك الجنين في بطن أنه؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟